الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خلال 78 نقطة تماس

تفاصيل استشهاد فلسطيني ومقتل وإصابة 7 إسرائيليين الأسبوع الماضي

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات بـ "رصاص وغاز" قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، خلال 78 نقطة تماس ومواجهة في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأفاد تقرير "حصاد الأسبوع" الصادر عن الدائرة الإعلامية لحركة "حماس" في الضفة، بأن المقاومة الفلسطينية نفذت عمليتي إطلاق نار وهجمات بالزجاجات الحارقة و"الأكواع المتفجرة"، أسفرت عن مقتل وإصابة 7 إسرائيليين.

وأشار التقرير قمع قوات الاحتلال لمسيرات وفعاليات سلمية مناهضة للاستيطان ومصادر الأراضي الفلسطيني في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

وتخلل المواجهات مع الاحتلال إلقاء زجاجات حارقة "مولوتوف" وأكواع متفجرة "قنابل يدوية محلية الصنع"، في 21 نقطة مواجهة مع الاحتلال بالضفة والقدس، بالإضافة لعمليتي إطلاق نار في الخليل والقدس.

ولفت التقرير النظر إلى استشهاد القيادي في حركة "حماس" فادي أبو شخيدم (42 عامًا)، من مخيم شعفاط للاجئين بالقدس، عقب تنفيذ عملية إطلاق نار، يوم الأحد، قرب "باب السلسلة" أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 3 آخرين.

ورصد "حصاد الأسبوع"، 9 نقاط تماس يوم أمس الجمعة، 9 أول من أمس (الخميس)، 10 يوم الأربعاء، 12 بمنتصف الأسبوع (يوم الثلاثاء)، 15 مواجهة يوم الاثنين، 18 الأحد، وفي بداية الأسبوع (السبت) 5 نقاط.