الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في 90 نقطة تماس

10 شهداء ومقتل وإصابة 41 إسرائيليا الأسبوع الماضي

حجم الخط
عملية بني براك.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قتل 7 مستوطنين وجنود من جيش الاحتلال، أصيب 34 آخرين بجراح متفاوتة، تزامنًا مع استشهاد 10 شبان فلسطينيين.

وخلال أيام الأسبوع، سجلت 90 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال؛ و3 عمليات فدائية، و8 عمليات إطلاق نار، و17 عملية إلقاء عبوات متفجرة وزجاجات حارقة.

10 شهداء

واستشهد أمس الجمعة وبعد منتصف الليلة 4 شبان، وهم: صائب عباهرة من اليامون قضاء جنين، خليل طوالبة من مخيم جنين، سيف أبو لبدة من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، وأحمد يونس الأطرش من الخليل.

ويوم الخميس، استشهد 3 شبان، هم: سند محمد أبو عطية (17 عامًا)، يزيد نضال السعدي (23 عامًا) خلال مواجهات في جنين، ونضال جمعة جعافرة (30 عامًا) من ترقوميا بعد تنفيذه عملية الطعن في "عتصيون".

والأحد، استشهد الشابان إبراهيم وأيمن اغبارية، من مدينة أم الفحم، بالداخل الفلسطيني المحتل 48، بعد تنفيذ عملية فدائية (إطلاق نار) في مدينة الخضيرة، أدت الى مقتل جنديين وإصابة 12 آخرين.

ويوم الثلاثاء، استشهد الشاب ضياء حمارشة من محافظة جنين، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في حي "رمات جان" بتل أبيب، وسط فلسطين المحتلة.

 7 قتلى و34 إصابة

واعترف جيش الاحتلال بإصابة 4 من جنوده، أحدهم بجراح خطيرة، خلال الاشتباك في مفرق عرابة جنوبي مدينة جنين، مع الشهداء "عباهرة" و"طوالبة" و"أبو لبدة"، فجر اليوم السبت.

وأصيب 5 مستوطنين، أحدهم بجراح خطيرة، في عملية طعن نفذها الشهيد نضال جعافرة في حافلة كانت تقل مستوطنين قرب مستوطنة "نفيه دانيل" القريبة من مجمع "غوش عتصيون، جنوبي بيت لحم، يوم الخميس.

وأصيب أحد جنود الاحتلال يوم الخميس، في اشتباكات بجنين، ومستوطنان قرب مستوطنة "مجداليم" ومستوطنة "هود هشارون".

وأصيب مستوطنًا خلال مواجهات قرب مستوطنة "كوخاف هشاحر"، فيما أصيب جندي إسرائيلي في القدس.

والثلاثاء، قتل 5 مستوطنين وأصيب 6 في عملية فدائية إطلاق نار، في تل أبيب، نفذها الشهيد الشاب ضياء حمارشة من بلدة يعبد جنوب غربي مدينة جنين، وأصيب مستوطن رشقًا بالحجارة قرب مستوطنة "تيلم" المقامة على أراضي بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل.

ويوم الأحد، قتل اثنين من جنود الاحتلال وأصيب 12 مستوطنًا بجراح متفاوتة، في عملية إطلاق نار نفذها فلسطينيان من أم الفحم، في مدينة الخضيرة بالداخل المحتل 48، ومستوطنين رشقًا بالحجارة في بلدة برقة شمال غربي نابلس.

مقاومة متصاعدة

ونفذت المقاومة الفلسطينية خلال الأسبوع الماضي أكثر من 25 عملية إطلاق نار وهجمات بالزجاجات الحارقة "مولوتوف" والحجارة ضد أهداف تابعة لقوات الاحتلال والمستوطنين.

وشهد الأسبوع الماضي، 18 هجومًا بالزجاجات الحارقة والعبوات محلية الصنع "كوع" والحجارة ضد أهداف تابعة للاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني، 8 عمليات إطلاق نار وطعن في الضفة والداخل.