الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

79 مشروعًا للأشخاص ذوي الإعاقة في الضفة

حجم الخط
unnamed.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الخميس، أن وزارته تعمل على إنشاء 79 مشروعًا تمكينيًا للأشخاص ذوي الإعاقة من المستفيدين المسجلين ضمن قوائمها في مختلف محافظات الضفة الغربية.

جاء ذلك في بيان أصدرته "التنمية الاجتماعية" بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة الذي يصادف الثالث من كانون الأول/ ديسمبر كل عام.

وقال "مجدلاني" إن الوزارة بصفتها قائد قطاع الحماية الاجتماعية ومظلة لكل الفئات المُهمشة، تعمل على تمكين اقتصادي للتخفيف من آثار الإعاقة على الفرد والأسرة والمجتمع.

وأوضح أن الوزارة تعكف على بناء سجل وطني للإعاقة يشكل قاعدة بيانات قابلة للتحديث، إضافة للعمل وفقًا لمنهج إدارة الحالة على بناء تدخلات ملائمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار "مجدلاني" إلى إقرار الحكومة مؤخرا نظام الرعاية الطبية المجانية للأشخاص ذوي الاعاقة.

وبين أن الوزارة وفرت 427 أداة مساندة للأشخاص ذوي الإعاقة، شملت أجهزة الحاسوب الناطق والأطراف الصناعية والكراسي الكهربائية والسماعات الطبية.

ومنحت 571 إعفاءًا جمركيًا لأشخاص من ذوي الاعاقة الحركية، ووقعت اتفاقيات شراء الخدمات مع 34 مؤسسة من مقدمي الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، وفق "مجدلاني".

وبين "وزير التنمية"، أن 47 ألفا و500 من الاشخاص ذوي الاعاقة وأسرهم، يستفيدون من المساعدات النقدية التي تقدمها للأسر المسجلة ضمن قاعدة بياناتها.