الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

حسن يوسف: الأوضاع في الضفة قد تخرج عن السيطرة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدّ القيادي في حركة "حماس"، حسن يوسف، أنّ "الأوضاع في الضفة الغربية قد تخرج عن السيطرة في أي وقت، ولا تستطيع قوة أن تحول دون ذلك".

 وأرجع يوسف في تصريح له اليوم الاثنين، أسباب ذلك، إلى حالة الغضب العارمة تجاه الاستيطان "الذي يبتلع في كل يوم مزيدًا من الأراضي الفلسطينية، وللمستوطنين الذين يعربدون اقتحاما وحرقا وانتهاكا في الضفة".

وقال إن "هذه العربدة نتج عنها غضب عارم وجلي كما حصل في مدينة رام الله قبل أيام، على يد شباب بمختلف ألوانهم وأطيافهم، في انتفاضة غضب سريعة وتحذيرية".

وأوضح القيادي في "حماس" وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، أن "هذا الغضب هو رسالة بضرورة التصدي للمستوطنين الذين يقتحمون البلدات في كل وقت وتحت أي ظرف".

وأشار إلى أن "التعامل السيء من الأجهزة الأمنية مع الأوضاع في الضفة، دفع أيضا بمزيد من حالة الاحتقان، خاصة في ردة فعله على حدث رام الله".

وجدد يوسف دعوته للأجهزة الأمنية في الضفة بالتوقف عن اقتحام مواكب الأسرى المحررين، على خلفية رفعهم لرايات وأعلام فصائلهم.

ونبه إلى أن كل هذه الاحداث في المحصلة، "ستقود الأوضاع لمرحلة نحن نشعر بوادرها وارهاصاتها، ولا أحد يتنبأ بمآلات نهايتها".