الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

لجنة الأسرى الأردنيين تطالب بوقف فيلم "أميرة"

حجم الخط
عمان - وكالات

دعت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض فيلم "أميرة"، ومنع عرضه في دور السينما وسحبه من كافة المنصات.

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة وصل "وكالة سند للأنباء"، ووجهته لوزارة الثقافة، هيئة الإعلام، الهيئة الملكية للأفلام، إدارة مهرجان كرامة السينمائي "لأفلام حقوق الإنسان"، نقابة الفنانين الأردنيين.

وطالبت اللجنة، كافة الجهات السابق ذكرها بالوقوف عند مسؤولياتها، ومحاسبة المسؤولين القائمين على إنتاج هذا الفيلم الذي يسيء للأسرى والأردن .

ودعت لسحب الفيلم من تمثيل الأردن في جائزة الأوسكار، ومحاسبة المشتركين بالفيلم والضغط لأجل وقفه .

وأثار فيلم "أميرة" الذي يتناول قضية "تهريب النطف" من سجون الاحتلال انتقادات من جانب مؤسسات الأسرى، التي اعتبرته مسيئا لقضيتهم ويخدم رواية الاحتلال واستهدافه لهذه الشريحة من الشعب الفلسطيني.

وفيلم "أميرة" من انتاج أردني وإخراج مصري ومشاركة ممثلين من فلسطين، والذي تدور أحداثه حول قضية تهريب النطف في السجون "سفراء الحرية"، حيث يناقش الفيلم قصة نطفة خرجت لزوجة أسير أنجبت طفلة وعاشت وهي تعتقد أنها ابنة الأسير، لتكتشف فيما بعد أنها ابنة سجان إسرائيلي.

واختار الأردن فيلم "أميرة"، ليُمثّل المملكة في التنافس على جوائز الأوسكار، عن فئة الأفلام الطويلة الدولية لسنة 2022، بحسب إعلان سابق لـ"الهيئة الملكية الأردنية للأفلام".