الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"معركتنا لن ثؤثر بها هوامش عابرة"..

"الحركة الأسيرة" تُطالب بملاحقة قانونية وأخلاقية للمشاركين في فيلم "أميرة"

حجم الخط
الأسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت الحركة الوطنية الأسيرة، نقابتي الفنانين الأردنية والمصرية، بمعاقبة وملاحقة المشاركين في فيلم "أميرة" قانونيًا وأخلاقيًا.

جاء ذلك في بيان صادر عن  "الحركة الأسيرة" اليوم الأربعاء وصل "وكالة سند للأنباء"، تعقيبًا على الفيلم الذي يطرح مسألة الإنجاب عبر النطف المهربة لأسرى فلسطينيين بشكلٍ مسيء.

ويُمثل فيلم "أميرة" الأردن في ترشيحات جوائز "الأوسكار" لعام 2022، وتم تصويره في الأردن، عام 2019 وهو من إنتاج مشترك بين الأردن ومصر وفلسطين.

وقالت إنه في الوقت الذي يخوض الأسرى فيه حربًا على جميع الأصعدة مع إدارة السجون، "يصدمنا نفرٌ من ناطقي العربية في معاونة آسرنا عبر صناعة وتسويق فيلم أميرة الذي مسَّ بنضالات الأسرى وعوائلهم".

وشددت، على ضرورة سحب "الفيلم المسيء لقضية إنسانية بامتياز وهي إنجاب الأسرى عبر النطف المهربة" واصفةً إياه بـ "الجريمة" ويجب معاقبة كل المشاركين فيها مِن منتجين ومخرجين وممثلين ومسوقين.

وطالبت "الحركة الأسيرة" باعتبار المشاركين في الفيلم بـ "شخصيات غير مرغوب بها" في فلسطين وأي مكان يتعاطف ويقف مع قضية الأسرى العادلة.

ودعت المشاركين في هذه "الجريمة" إعلان التوبة والاعتذار العلني للأسرى و"سفراء الحرية" وعوائلهم، وللشعب الفلسطيني ومحبيه في الأماكن التي توازي بشهرتها أماكن عرض الفيلم.

وجاء في البيان: "جميع الوزارات المختصة في السلطة الفلسطينية، أن تأخذ دورها في مواجهة هذا الفيلم وما يروجه من فريةٍ مسيئةٍ لأشرف قضية في العالم".

وختمت "الحركة الأسيرة" بيانها: "نؤكد أن معركتنا مستمرة ولا تؤثر بها هوامش عابرة، فكما قهرنا الاحتلال في الميدان وانتصرنا عليه وراء القضبان، سننتصر في معركة حرية النطف إلى حين حريتنا الكبيرة".