الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

جيش الاحتلال يبدأ مناورة "ضرب إيران"

غانتس يبحث في واشنطن الخيار العسكري ضد إيران

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

ذكرت إذاعة جيش الاحتلال، أن وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، توجه الليلة الماضية في زيارة دبلوماسية للعاصمة الأمريكية "واشنطن"، للتباحث حول الملف الإيراني.

وقالت الإذاعة العبرية إن غانتس غادر الليلة في زيارة دبلوماسية لواشنطن، ومن المتوقع أن يناقش مع وزير الدفاع الأمريكي أوستن تدريبات عسكرية محتملة لأسوأ سيناريو ضد إيران.

ونقلت الإذاعة عن مسؤول أمريكي، قوله إن الطرفين سيتباحثان حول سيناريو تدمير المنشآت النووية الإيرانية، وقال "إن الاحتمال موجود إذا فشلت الجهود الدبلوماسية".

وفي سياق متصل، كشفت قناة "كان" العبرية النقاب عن استعدادات جيش الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ أكبر مناورة لقواته الجوية تحاكي هجومًا محتملًا على إيران.

وبيّنت القناة: "في غضون ستة أشهر تقريبًا، ستقلع عشرات الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي غربًا فوق البحر الأبيض المتوسط، إلى مسافة تحاكي هجومًا على إيران، ستكون واحدة من أعظم التدريبات التي يجريها الجيش بشكل علني".

وأوضحت أن سلاح الجو يستعد حاليًا لمناورات واسعة ومكثفة في الربيع القادم سيتم خلالها تدريب عشرات الطائرات المقاتلة من طراز F15 و F16 و F35 وطائرات الاستخبارات (ناخشون) على مهاجمة إيران من خلال الطيران لمسافة تزيد عن ألف كيلومتر".

وأضافت: "المناورات الكبيرة ستجري فوق البحر الأبيض المتوسط ​​وستقوم طائرات سلاح الجو بطلعات جوية تحاكي هجومًا ضد إيران، ستكون المناورات متاحة للمتابعة، وسيكون ذلك ضمن الرسائل التي ترسلها إسرائيل إلى العالم وإلى إيران".