الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

لمنعها امتلاك سلاح نووي..

"غانتس" يهدد إيران بالخيار العسكري

حجم الخط
وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس
القدس- وكالة سند للأنباء

هدد وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الأربعاء، باستخدام الخيار العسكري لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي، مع اقتراب التوقيع على الاتفاق النووي مع الغرب.

وقال "غانتس" في تغريدات له عبر "تويتر"، إن "جميع الوسائل مباحة في مواجهة البرنامج النووي الإيراني بما في ذلك الخيار العسكري".

وأشار إلى أن "المنظومة العسكرية والأمنية الإسرائيلي ستعمل بجميع الوسائل المتاحة سواءً الاقتصادية والسياسية أو حتى العسكرية لإزالة هذا التهديد الذي وصفه بـ"الوجودي".

وذكر أن "الاتفاق لن يشكل عقبة أمامنا في الدفاع عن أنفسنا" مشدداً على أن "الزمن لا يعمل لصالح المنطقة مع استمرار إيران بالتلاعب على الغرب".

وقبل يومين، صرح "غانتس" بتلويحه بالخيار العسكري ضد إيران في تصريح مكتوب.

وسبق أن أعلنت إسرائيل أنها تعارض توصل القوى الدولية في فيينا إلى اتفاق مع إيران، مفضلة خيار العقوبات.

وأعلنت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، السبت 5 مارس/ آذار، التوصل إلى اتفاق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لحلّ القضايا المتعلقة بالبرنامج النووي، في إطار الجهود الرامية لإحياء اتفاق عام 2015.

وقال رئيس المنظمة محمد سلامي، في مؤتمر صحفي مشترك مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي في طهران، إن "إيران وافقت على تزويد الوكالة بالوثائق المتعلقة بالقضايا العالقة بحلول منتصف يونيو/ حزيران المقبل".