الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الخارجية" تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

حجم الخط
الاحتلال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت وزارة الخارجية والمغتربين إلى فرض عقوبات على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لما ترتكبه من جرائم متواصلة بحق الوجود والتاريخ والحضارة والثقافة والإنسان والأرض الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان، اليوم الجمعة، طالبت فيه الخارجية المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات دولية رادعة، تجبر الاحتلال الإسرائيلي على إنهاء احتلاله وسرقته للأرض والهوية الفلسطينية.

وأعربت الوزارة عن انتظارها موقفاً دولياً مسؤولاً من المجتمع الدولي لإلغاء سياسة الاحتلال، إذا أراد أن يحافظ على مصداقيته.

واعتبرت أن اعتماد خمس قرارات متعلقة بالقضية الفلسطينية بأغلبية ساحقة في الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الخميس، تأكيداً على إمكانية فرض عقوبات على الاحتلال لجرائمه بحق الفلسطينيين.

وأدانت الخارجية عمليات سرقة الأرض والهوية الفلسطينية وتزويرها التي ترتكبها سلطات الاحتلال، والاقتحامات المتتالية والانتهاكات للفلسطينيين.

ونددت بالمواقف والدعوات التحريضية العنصرية التي أطلقوها لتعزيز الاستيطان وتعميقه، وسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية، معتبرة ان هذا الاقتحام امتداد لسلسة الاعتداءات التي يمارسها الاحتلال والمستوطنون في الضفة والقدس.

وأكدت أن إصرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي على تصعيد عدوانها ضد الفلسطينيين، دليل واضح على أنها تريد تصفية الحقوق الفلسطينية، وتدمير المنطقة برمتها.