الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أمور لا تفعليها لبشرتك في الشتاء

حجم الخط
بشرة.jpg
بيروت - وكالات

يحمل الشتاء مناخاً أكثر برودة وجفافاً، والذي يمكن أن يلحق أضراراً كبيرة بالبشرة، لذلك هناك خطوات ضرورية لا يجب التخلي عنها في روتين العناية بالبشرة خلال الأجواء الباردة.

في مقابل أمور عليك الحرص ألا تفعليها لبشرتك، للحفاظ على صحة ونعومة البشرة ومكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة، وسنعرفك إليها في هذا المقال.

تخطّي كريم العين

إياك أن تهملي العناية بعينيك، خصوصاً في فصل الشتاء، ففي ظل الأجواء الباردة والهواء الجاف والعوامل البيئية القاسية الأخرى، تكون منطقة العين الأكثر عرضة للجفاف وظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة.

لذلك، دللي عينيك بأحد كريمات العين التي تمد محيط العين بما يحتاجه من تغذية وترطيب.

استخدام كريم مرطب للوجه خفيف خال من الزيوت

حتى ولو كنت تمتلكين بشرة دهنية، تجنبي خلال الشتاء استخدام أنواع الكريمات المرطبة للوجه ذات التركيبة الخفيفة الخالية من الزيوت، واختاري بدلاً منها كريمات الوجه الأكثر ثراءً وكثافة التي تحفظ الرطوبة داخل طبقات الجلد لساعات طويلة، لتبقى بشرة وجهك ناعمة كالحرير.

إهمال سيروم الوجه

جفاف البشرة هو مشكلة شائعة بين النساء في الشتاء، بالتالي فإن التوقف عن استخدام سيروم الوجه في هذا الفصل هو أكبر خطأ تقترفينه بحق بشرتك، لأنه أحد منتجات البشرة التي تمنح البشرة دفعة إضافية من الترطيب، وتحفز تجدُّد خلايا الجلد، وتحافظ على مرونة البشرة، وتعزز من نديتها ونضارتها وحيويتها.

المبالغة في تقشير البشرة

المبالغة في تقشير البشرة، استخدام المقشرات الكيميائية التي تحتوي على تركيز عال، فرك الوجه بكثرة، أمور تسبب أضراراً فادحة للبشرة خلال الشتاء، لذلك احرصي بدلاً من ذلك، على تنظيف بشرة وجهك بغسول ذي تركيبة لطيفة في الصباح والمساء، وتقشيرها مرة كل أسبوعين بمقشر ذي تركيبة خفيفة.