الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية" تطالب بالضغط على الاحتلال لتجميد الاستيطان

حجم الخط
استيطان.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد المجتمع الدولي بتكثيف ضغطه على الحكومة الإسرائيلية لإجبارها على تجميد الأنشطة الاستيطانية كافة.

وقالت "الخارجية" إن هذه المطالبة تأتي بالتزامن مع المواقف الدولية الأخيرة التي استطاعت تأجيل بناء الوحدات الاستيطانية في مطار قلنديا، وتعطيل تهجير وترحيل وهدم الخان الأحمر، وتعطيل أيضا البناء الاستيطاني في "E1".

وأكدت في بيانٍ لها، أن هذه "المواقف هي دليل واضح على أنه في حال توفرت النية والإرادة الدولية، فإنها قادرة على تحقيق نتائج مقبولة على الأرض، بما يخدم عملية السلام".

وأدانت وزارة الخارجية، التصعيد الحاصل في اعتداءات المستوطنين، التي كان آخرها تحطيم مركبات فلسطينية بالقدس، وقطع  600 شجرة زيتون في قرية دير شرف شمال غرب نابلس.

ولفتت إلى أن عمليات تعميق الاستيطان هو إثبات واضح على أن إسرائيل ماضية في تدمير أية فرصة لتطبيق مبدأ حل الدولتين، وتخريب وعرقلة أية جهود مبذولة بهدف استعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

وحمّلت "الخارجية" حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج وتداعيات "تسمين" الاستيطان في الأرض الفلسطينية، خاصة على فرص إحياء عملية السلام.

وتابعت أن "إمعان دولة الاحتلال في حسم مستقبل قضايا الحل النهائي التفاوضية من جانب واحد وبقوة الاحتلال ما هو إلا دعوة صريحة لتفجير المنطقة، وجرها إلى دوامات عنف دائمة".