الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص اتصالات فصائلية لتطويق "حادثة لبنان" ودعوات لتسليم مطلقي النار

حجم الخط
1-129.jpg
بيروت-وكالة سند للأنباء

أكدت حركة حماس، اليوم الأحد، أنها تجري اتصالات مع الفصائل الفلسطينية لضبط وتطويق حادثة إطلاق النار في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في لبنان، داعيةً حركة فتح لتسليم مطلقي النار للأجهزة الأمنية اللبنانية فورًا.

وقال القيادي في حركة "حماس" في لبنان أيمن شناعة، إنهم يجرون اتصالات مع الفصائل الفلسطينية لضبط وتطويق حادثة إطلاق النار على مسيرة تشييع الشهيد حمزة شاهين الذي استشهد في انفجار وقع في البرج الشمالي في مخيم صور في لبنان.

ودعا "شناعة" في تصريح صحفي لـ "وكالة سند للأنباء" حركة فتح إلى تسليم من وصفهم بـ"العملاء" الذين أطلقوا النار إلى الأجهزة الأمنية اللبنانية والقضاء اللبناني حتى ينالوا جزاءهم.

وأشار إلى أن حركته "حريصة على أمن واستقرار مخيمات لبنان رغم ما تعرضنا له لكن على قاعدة أن يأخذ من ألق النار عقوبته التي يستحقها".

وأكد أن اتصالات تجري مع جميع الأطراف لتسليم الفاعلين، "وإن حدث فهذا أمر جيد يبنى عليه ولكن ننتظر لحظة تسليم كل الفاعلين وهم معروفين بالأسماء لدينا".

من جهته، أدان القيادي في حركة "فتح" عبد الله عبد الله، حادثة إطلاق النار على مسيرة تشييع الشهيد حمزة شاهين في مخيم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقال "عبد الله" لـ "وكالة سند للأنباء": "الحدث في لبنان مدان ونقف جميعا في وجه مرتكبيه، وهي جريمة تتطلب توحيد الجهود الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية لمواجهتها"

من جانبه، قال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا لـ"وكالة سند للأنباء": "ما حصل اليوم من إطلاق نار مباشر على الجنازة في مخيم برج الشمالي، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المشيعين، يعتبر جريمة".

ودعا "عطايا" إلى تسليم مطلقي النار إلى الجهات المختصة بأسرع وقت ممكن، "وكذلك نتواصل مع الجهات المعنية ومع القيادات الفلسطينية واللبنانية الوطنية من أجل معالجة تداعيات هذه الجريمة المروعة".