الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

يقدم خدمات حكومية إلكترونية

إطلاق منظومة "حكومتي" رسميًا بداية 2022

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني، أمجد غانم، إن منظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي" ستطلق مع بداية 2022، بما يشمل تقديم 12 خدمة حكومية إلكترونية كمرحلة أولى.

وأوضح غانم أن "منظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية (حكومتي) تعد واحدة من المبادرات التي انبثقت عن عنقود التكنولوجيا والإدارة العامة".

وأردف: "تهدف حكومتي بشكل رئيسي إلى الارتقاء بالخدمات الحكومية من خلال أتمتة المعاملات وربط الدوائر الحكومية مع بعضها البعض بطريقة تضمن التدفق السلس للمعاملات وتجهيزها بأفضل الطرق وأسرعها".

ونوه إلى أنها ستعمل على "توفير قنوات دفع إلكترونية آمنة بطريقة تتماشى والتطور التكنولوجي في العالم وبناءً على عدة أدوار تفصيلية تبادلية ضمن مستويات مختلفة".

وبيّن أهمية بناء البرمجيات والتصنيع التكنولوجي مع الأبحاث العلمية، وبأن التهيئة للتفكير التكنولوجي تبدأ من المدرسة، منوهًا إلى أن البيانات المتدفقة عبر منظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية محمية ومشفرة ولا يمكن الاطلاع عليها.

جاء ذلك خلال مشاركة "غانم"، اليوم، في لقاء مع طلبة الدراسات العليا في تخصصات علم البيانات والتخطيط الاستراتيجي والأمن السيبراني في الجامعة العربية الأمريكية في ضاحية الريحان برام الله.

وجاء اللقاء بعنوان توظيف التكنولوجيا في فلسطين بما يواكب العصر الحديث وتحسين الأداء في القطاع الحكومي؛ "منظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية".