الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الفصائل": دماء الشهيد "الكيال" ثورة لاستمرار العمل المقاوم

حجم الخط
جميل الكيال
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت الفصائل الفلسطينية أن دماء الشهيد جميل الكيال، الذي استشهد جراء استهدافه من قوات الاحتلال برصاصة في الرأس، فجر اليوم الاثنين، تشكل ثورة ووقود لاستمرار العمل المقاوم في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم "حماس" حازم قاسم، إن "الدماء الطاهرة للشهيد جميل الكيال، مع كل دماء شهداء ثورة شعبنا المتواصلة ستشكل وقودا لتصاعد الفعل المقاوم، وضمانا لاستمرار الانتفاضة في الضفة".

وقال "قاسم" إن "حالة الاشتباك المتكررة مع قوات الاحتلال التي تقتحم مدن وقرى الضفة الغربية، تعني أننا أمام مرحلة نضالية جديدة، وتصعيد لحالة التصدي لاعتداءات الاحتلال على أهالي الضفة".

من جانبه، قال المتحدث باسم الجهاد الإسلامي طارق عز الدين، أن دماء الشهيد "الكيال" لن تضيع هدراً، وشهادته تضيء الطريق لكل الأحرار لمواصلة العمل الفدائي ومجابهة الاٍرهاب الإسرائيلي.

ونعت حركة المجاهدين الشهيد جميل الكيال، الذي ارتقى خلال الاشتباك المسلح في مدينة نابلس مع قوات الاحتلال وتصدوا لاقتحامه للمدينة فجر اليوم.

واستشهد الشاب جميل الكيال (31 عامًا)، فجر اليوم الاثنين، عقب إصابته بجراح خطيرة، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه في حي "رأس العين" في نابلس.