الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مسؤولون: إسرائيل لديها الوقت الكافي لضرب إيران

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قدر كبار المسؤولين العسكريين في إسرائيل، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال لديه الوقت الكافي لإعداد خيار عسكري لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية إذا لزم الأمر.

وقال المسؤولون لصحيفة "إسرائيل هيوم"، إن هذا الموقف المطمئن نابع من تغيير في موقف إسرائيل، التي عرّفت في الماضي أن الحالة التي تمتلك فيها إيران ما يكفي من المواد النووية عالية التخصيب لقنبلة واحدة بمثابة "خط أحمر".

وأضافوا: "الآن، تتبنى إسرائيل التفسير الأمريكي بأن الخط الأحمر سيكون تقدمًا في تطوير المكونات الإضافية اللازمة للقنبلة، بما في ذلك القنبلة نفسها، وبالطبع الصواريخ الباليستية".

وفي سياق متصل، نشرت صحيفة طهران تايمز الإيرانية، خريطة لأهداف في إسرائيل يمكن أن تلحق إيران الضرر بها في حال وقعت مواجهة عسكرية، مبينة أن إيران تنتظر من إسرائيل خطوة واحدة خاطئة.

وقالت صحيفة "نيوز 12"، إن تكثيف التهديدات العسكرية الإسرائيلية ضد إيران ربما يعني ضمناً أن إسرائيل قد نست أن إيران قادرة على ضربها من أي مكان.

وذكرت أن الإيرانيين يشيرون أيضًا إلى قرار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي بزيادة عدد الجنود في فرقة القوات الجوية والمخابرات استعدادا للهجوم على إيران".

ونوهت إلى تهديدات وزير جيش الاحتلال بني غانتس، ورئيس الموساد ديدي برنيع، الذي قال إنهم "سيوقفون تماما خطة التطوير وإنتاج الصواريخ الباليستية الإيرانية".

ونقلت الصحيفة عن رئيس الأركان الإيراني محمد باقري قوله إن "القوات الإيرانية لم تستهتر قط بتهديد العدو، وهي مستعدة لأقل التهديدات في المجال الاستراتيجي".

وأضاف: "إيران مستعدة لرد حاسم وهجوم سريع وشديد ضد العدو".