الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص "العالول": ما يجري في الضفة إرهاب من دولة المستوطنين

حجم الخط
العالول.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، إن ما يجري في الضفة هو عدوان وإرهاب من دولة المستوطنين؛ لبث الإرهاب والرعب في صفوف المواطنين؛ للسيطرة على أراضيهم وقراهم.

وأكدّ "العالول" في تصريح خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أن الشعب الفلسطيني بكل قراه وأماكن تواجده، هبّ لمواجهة هذا الإرهاب ودحره، على حد وصفه.

وأضاف: "المعركة ستظل قائمة مع دولة الإرهاب والمستوطنين، المدعومة من اليمين المتطرف، وشعبنا يقوم الآن بدوره بكل فعالياته وقواه".

وحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة، عن حملة الإرهاب التي تشنها جماعات المستوطنين في الضفة، تحت مرأى ومسمع وحماية الجيش الإسرائيلي.

وذكر "العالول"، "أن الشعب الفلسطيني قام بدوره وهبّ فعلا في كل مناطق الاحتكاك، لدفع هجوم المستوطنين".

وعدّ هذا الهجوم، "رسالة سياسية واضحة مفادها أن إسرائيل لا تريد السلام، وترغب في الاستيلاء بقوة الإرهاب على الأرض الفلسطيني وتهجير الشعب من أرضه".

وأكدّ "العالول" أن هذا السلوك، هو رسالة واضحة للمجتمع الدولي أن حكومة الاحتلال غير آبهة به ولا بقراراته، في ظل صمت وتواطء من أطراف دولية مختلفة.

وأشار إلى ضرورة توحيد الجهد السياسي والميداني الفلسطيني، لإنهاء الانقسام، وتعزيز الوحدة الوطنية، والبدء في مشروع مواجهة شعبية شاملة تواجه قطعان المستوطنين.

وشهدت قرى وبلدات نابلس اعتداءات مكثفة، شنها المستوطنون ظهر اليوم الجمعة، في أعقاب مقتل مستوطن وإصابة آخرين في عملية إطلاق نار شمال مدينة نابلس أمس الخميس.