الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"لا نستبعد وجود طرف ثالث"..

خاص السفير دبور: قضية "البرج الشمالي" أُحيلت للقضاء.. وما حدث "اعتداء آثم"

حجم الخط
بيروت - وكالة سند للأنباء

قال سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، إنه تم إحالة قضية مخيم "برج الشمالي" للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، إلى القضاء اللبناني لإظهار حقيقة ما جرى، وما حدث "اعتداءٌ آثم".

وتابع "دبور" لـ "وكالة سند للأنباء" نحن مستهدفون، ولا نستبعد أن يكون هناك طرف ثالث يسعى لجرنا إلى مكان لا "ينبغي أن نذهب إليه"، لذا يجب تغليب الحكمة الوطنية.

وشدد على ضرورة تغليب المصلحة العامة على أي شيء، مردفًأ: "لا يُمكن قبول ما حدث، فجرحنا واحد وخسارتنا واحدة".

وأكد السفير الفلسطيني، أنه يُتابع التحقيقات الجارية في القضية، لمعرفة ماحصل والخلل الدائر في المخيمات، مشيرًا أن "لا خلاف سابق بين حركتي حماس وفتح، ولم يكن هناك مقدمات أساسًا لأي خلاف".

وجاء في حديث السفير "أنه من الضروري الإيمان بالعمل الفلسطيني المشترك؛ لنعبر بوضعنا في لبنان بر الأمان".

وحول زيارة رئيس حركة حماس بالخارج خالد مشعل في لبنان، قال إنها إيجابية ومن شأنها تخفيف التوتر القائم في المخيمات، معربًا عن أمله بأن تصل الحوارات معه لـ "بر الأمان".

يُشار إلى أن "مشعل" وصل بيروت الأربعاء الماضي "لبحث سبل تحسين الأوضاع الاجتماعية والإنسانية للفلسطينيين في لبنان" عقب أيام من مقتل 3 فلسطينيين بإطلاق نار في مخيم برج الشمالي، أثناء تشييع أحد عناصر "حماس".

ونفى قائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في المخيم، طلال العبد قاسم، أن يكون مطلق من النار من حركة "فتح" أو من قوات الأمن الوطني.