الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

"الأحرار": الاعتداء على الأسيرات عدوان خطير

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة الأحرار الفلسطينية أنن الاعتداء الهمجي على الأسيرات في سجون الاحتلال عدوان خطير لايمكن السكوت عنه.

وحملت "الأحرار" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، حكومة الاحتلال الإسرائيلي الهشة تداعيات ذلك، مؤكدة أن الأسرى والأسيرات خط أحمر والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي في حال استمرار الاعتداء على الأسيرات.

وشددت أن الاعتداء على الأسيرات، يجب أن يواجَه برد يوازي حجم الجريمة على المستوى الرسمي والوطني والشعبي، داعيةً المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية لتحمل مسؤولياتها إزاء هذه الجرائم المتصاعدة التي يرتكبها الاحتلال، بحق الأسرى والأسيرات والانتهاكات الكبيرة للقرارات والقوانين الدولية.

وفي السياق، أكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أن إدارة سجن "الدامون" نفّذت عمليات تنكيل متتالية بحقّ الأسيرات، "استمرت لأيام وما تزال".

وتمثلت الانتهاكات _تبعًا للبيان_ بالاعتداء على الأسيرات بالضرب المبرّح وسحلهن، وإصابة بعضهن بإصابات طفيفة، وعزل الأسيرات شروق دويات، مرح باكير، ومنى قعدان.

وبيّن نادي الأسير، أن الأسيرات الفلسطينيات واجهت عمليات التّنكيل بالطرق على الأبواب، وإرجاع وجبات الطعام، ورفض قوانين الّسجن".

وأوضح أن إدارة مصلحة السجون واصلت قطع الكهرباء عن الأسيرات، وخلال عمليات الاعتداء المتكررة تم نزع الحجاب عن رؤوس بعضهن.

وأردف أن "إحدى الأسيرات فقدت الوعي خلال عمليات القمع، وتواصل إدارة السّجن تهديدهن برش الغاز داخل غرفهن"، مشيرًا إلى أن عملية التّنكيل التي نفّذتها إدارة السّجن، جرت بعد أن رفضت الأسيرات إجراءات جديدة أعلنت عنها الإدارة بحقّهن.