الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص توتر في سجون الاحتلال بعد الاعتداء على الأسيرات

حجم الخط
E_PIKASWUAQ7SwH.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أكدّت فصائل وقوى فلسطينية، أنّ السجون تشهد حالة من الغليان، ردا على الاعتداء الإسرائيلي بحق الأسيرات في سجن الدامون.

وقال مسؤول مكتب إعلام الأسرى ناهد الفاخوري، إن التوتر في السجون لا يزال قائما، إلى حين رد الاعتبار لكرامة الأسيرات على ضوء ما تعرضن إليه من قمع.

وأوضح "الفاخوري" لـ"وكالة سند للأنباء"، أنّ الاتفاق الذي أعلن عنه، جرى التوصل إليه في وقت سابق قبل اكتشاف حجم الجريمة بحق الأسيرات.

وبين أنه مع انقطاع التواصل مع الأسيرات، جرى التواصل من قيادة الحركة الأسيرة التي اعترفت بوجود مشكلة، دون أن تكشف عن حجمها الحقيقي.

وذكر "الفاخوري"، أنه مع زيارة المحامي إلى الأسيرات والاطلاع على حجم الجريمة المرتكبة بحق الأسيرات، فإن قرار عودة الأسيرات ليس كافيا، وقررت الهيئة القيادية بأسرى حماس تصعيد الموقف لحين رد الاعتبار للأسيرات.

وشهد سجن نفحة قبل قليل عملية طعن لأحد الضباط الإسرائيليين.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في وقت سابق اليوم، عن التوصل لاتفاق يقضي بعودة الأسيرات "منى قعدان، ومرح باكير، وشروق دويات" إلى معتقل الدامون، بعد عزلهن في سجن جلبوع.

وشنت إدارة السجون هجوما على الأسيرات قبل يومين، تخلله اعتداءً بالضرب ومنع من الزيارات و"الكانتينا"، إلى جانب منعهن من الاستحمام لـ3 أيام.

جاء ذلك في سياق رفض الأسيرات الخضوع لقرارات إدارة السجون، التي تقضي بمنع الأسيرات التواجد في الغرفة لأكثر من فترة محددة، ضمن إجراءات الاحتلال عقب عملية "نفق الحرية".

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية بالجبهة الشعبية علام كعبي، إنّ الحركة الأسيرة منذ اللحظة الأولى حذرت إدارة السجون أن أي اعتداء على أسيراتنا داخل السجون سيقابل برد فعل غير مسبوق.

وأضاف "الكعبي" لـ" وكالة سند للأنباء"، أنّ الحركة الأسيرة جادة بموقفها وهذا ما ترجم من خلال ما فعله المجاهدون بنفحة من توجيه طعنة بصدر أحد ضباط مصلحة السجون.

وأوضح الطعنة تحمل الموقف الكبير الذي تتبناه الحركة الأسيرة، أن كرامة أسيراتنا خط أحمر وأي مساس بها سيقابل برد مزلزل، وهذا ترجم قولا وفعلا.