الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

هجمة مستمرة منذ 3 أيام..

توتر في "الدامون" بعد اقتحام قسم الأسيرات والاعتداء عليهن

حجم الخط
أسيرات
رام الله - وكالة سند للأنباء

اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، قسم الأسيرات في سجن "الدامون"، واعتدت عليهن بالضرب وعزلت ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان، ما تسبب بحالة من التوتر الشّديد.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات القمع اقتحمت صباح قسم الأسيرات في "الدموان" ونكلت بهن، مشيرًا إلى أنه تم الاعتداء على ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان، ونقلتها إلى العزل الانفرادي، ما تسبب بحالة من التوتر الشديد.

وأوضح "نادي الأسير" في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء" أنّ إدارة السجن حوّلت غرف الأسيرات لزنازين، بعد أن سحبت منها الأدوات الكهربائية، ومقتنيات الأسيرات، وفرضت عليهن عقوبات قاسية.

ووفقًا لما جاء في البيان فإن "الأسيرات أقدمن على حرق الغرف احتجاجًا على إجراءات إدارة السجن الممتدة منذ 3 أيام، فيما واجهتهن وحدات القمع برش الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل، والاعتداء بالضرب على عدد منهن".

ولفت إلى أنّ الأسرى من كافة السجون سيتخذون اليوم خطوات تصعيدية، رفضًا لما يحدث في قسم الأسيرات من قمعٍ وتنكيل.

وأكد "نادي الأسير" أن الأوضاع في السجون ذاهبة نحو ما هو أكثر خطورة في ظل المعطيات الراهنّة والمتصاعدة، محملًا إدارة السجون المسؤولية الكاملة عن مصير الأسرى والأسيرات في ظل ما يحدث.

وفي السياق ذكرت هيئة شوؤن الأسرى والمحررين أن إدارة سجن عوفر أغلقت كافة الأقسام، بعد إرجاع الأسرى وجبة الإفطار، مطالبين بإجراء اتصال هاتفي مع الأسيرات للوقوف على تفاصيل الأوضاع عندهن.

وأوردت في تصريحٍ لها اليوم، أنّ "الأسرى أبلغوا إدارة السجن بأن الأسيرات خط أحمر ولن نسمح بالمساس بهن".

ويوجد في سجون الاحتلال نحو 4700 أسير فلسطيني بينهم 29 امرأة و150 طفلا وقاصرا، ويخوضون باستمرار معركة ضد إدارة السجون؛ للمطالبة بحقوقهم وللاحتجاج على الإجراءات التنكيلية المتخذة بحقهم.