الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"خالد": تغيير لوائح جيش الاحتلال لإطلاق النار خطير

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

وصف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية تيسير خالد ، اليوم الاثنين، قرار الجيش الإسرائيلي تغيير لوائح فتح إطلاق النار على الفلسطينيين بالخطير.

وقال خالد في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، إن القرار يسمح لجنود الاحتلال بإطلاق النار على ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة حتى بعد فرارهم من المنطقة التي يتمركزون فيها، وطالما هم في محيط التواصل البصري للجنود.

وأضاف خالد بأن القرار ينتهك القانون الإنساني الدولي، الذي يمنع القوة القائمة بالاحتلال من إطلاق النار على المتظاهرين، الذين لا يشكلون خطرا مباشرا على حياة جنود الاحتلال.

واعتبر خالد تعليمات إطلاق النار الجديدة التي تبيح إطلاق النيران الفتاكة على الفلسطينيين، حتى بدون وجود مبررّ كحالة الفرار يعكس عُمق استهانة إسرائيل بحياة الفلسطينيين.

وذكر تيسير خالد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش ، الذي يزور المنطقة هذه الأيام بأهمية وضرورة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .

وحمل خالد الحكومة الإسرائيلية ورئيس وزرائها نفتالي بينيت المسؤولية الكاملة عن عنف منظمات الإرهاب اليهودي، التي تتخذ من المستوطنات والبؤر الاستيطانية ملاذات آمنة بحماية جيش الاحتلال.