الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الحركة النسائية" تدين الانتهاكات بحق الأسيرات

حجم الخط
أسيرات.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

 أدانت الحركة النسائية في "حماس" الاعتداءات والانتهاكات، التي تتعرض لها الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من قمع ممنهج، وتغول واضح ومقصود يهدف إلى المس بهنَّ.

واستنكرت الحركة النسائية في بيان، اليوم الاثنين، وصل "وكالة سند للأنباء"، الاقتحام المتكرر من وحدات القمع لغرف وأقسام الأسيرات في سجن الدامون، والاعتداء عليهنَّ بالضرب المبرح.

وأوضح البيان أن قوات القمع لم تكتفِ بالضرب المبرح، بل تحدت قيم الشعب الفلسطيني وكرامته بنزع حجاب بعض الأسيرات وقت ضربهن، وجذبهن من رقابهنَّ وزجهنّ داخل الغرف.

وقالت إن عزل ثلاث أسيرات في سجون أخرى هو خطوة استفزازية، إلا أن الاحتلال أرجعهنَّ اليوم إلى سجن الدامون بعد احتجاجات شهدتها السجون، وكذلك الاحتجاج الشعبي.

واعتبرت الحركة النسائية هذه الممارسات بحق الأسيرات، ترقى إلى مستوى جرائم دولية، والخارجة عن كل الأعراف وأحكام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعت القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية، ومنظمات المجتمع المدني التي تُعنى بحقوق المرأة حول العالم، ومنظمات حقوق الإنسان، إلى الوقوف عند مسؤولياتهم بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت بإخضاع الاحتلال للقانون الدولي، ومحاسبته على جرائمه.