الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إسرائيل تُهدد حزب الله بـ "ضربات عنيفة"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

هدد قائد سلاح الجو الجديد في جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجنرال تومير بار، بتوجيه ضربات عنيفة لـ "حزب الله" في لبنان حال هاجم الأخير تل أبيب.

ونقلت قناة "كان" العبرية عن بار قوله إن "الجيش الإسرائيلي ينوي استخدام قوة ضاربة يصعب تصورها، حال اندلعت مواجهة عسكرية مع حزب الله".

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي لديه معرفة جيدة بالحزب ومواقعه العسكرية، كما أنه يمتلك قدرات متطورة في المجال السيبراني. إسرائيل تريد حسم المعركة في فترة وجيزة وبعدد قليل من الضحايا".

وقال بار في وقت سابق، إن إسرائيل "قد تنجح في ضرب برنامج إيران النووي غدا إذا لزم الأمر"، مضيفًا أنه يفترض حدوث ذلك خلال ولايته، وأنه على علم مسبق بحجم المسؤولية الملقاة على كتفه.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، بأن حزب الله اللبناني يمتلك نحو 2000 طائرة دون طيار، يستخدمها منذ تسعينيات القرن الماضي، واستخدم بعضها في سوريا وضد دولة الاحتلال.

وأكدت الصحيفة أنه حتى قبل الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان في عام 2006، سبق للحزب اللبناني إطلاق طائرات دون طيار على الأراضي المحتلة.

وأشارت إلى أن الحزب امتلك 200 طائرة دون طيار إيرانية الصنع، حتى عام 2013، وبمرور الوقت، وبمساعدة إيرانية، قام الحزب اللبناني بزيادة أعداد هذه الطائرات، وبشكل كبير.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها المطول أن "حزب الله" نجح في تطوير نماذج مختلفة من الطائرات دون طيار، مثل "شاهد" و"صامد" و"مهاجر" (KAS-04).

وأردفت: "فضلًا عن امتلاكه العشرات من الطائرات المسيرة المدنية الأصغر التي تصنعها الصين، التي يمكن استخدامها في تصوير وحمل وإلقاء القنابل".