الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

إليكم طريقة تحضير شاي لاتيه الأكثر شهرةً في بريطانيا

حجم الخط
istock-1136578637-1170x600.jpg
لندن-وكالات

بالتأكيد تذوق معظمكم شاي لاتيه، التي تمزج بين الشاي والحليب الساخن، كذلك لا بد أن كثيرين منكم قد سمعوا بشاي الـEarly Gray الشهيرة، لكن تذوقتم أو سمعتم مسبقاً عن شاي لاتيه "ضباب لندن" أو Lodon Fog؟

إليكم قصة "ضباب لندن" وطريقة تحضيره:

عندما تمزج ما بين شاي Early Gray ذي النكهة المميزة، والحليب الساخن المبخر بنسب معينة، ثم تقوم بتحلية المشروب بالقليل من الفانيليا سينتج لديك شاي لاتيه "ضباب لندن".

يتميز "ضباب لندن" باحتوائه على كمية أقل من الكافيين للكوب الواحد، ففي حين يحتوي كوب الشاي العادي على 95 ملغ من الكافيين، يحتوي "ضباب لندن" على 30 ملغ وفقاً لما ورد في موقع The List.

وبالتالي فإن هذا الشاي سيمدك بكمية لا بأس بها من الكافيين لتصحو في الصباح، وسيجنِّبك بالوقت ذاته الآثار السلبية التي تنتج عن زيادة الكافيين مثل التوتر.

تم اكتشاف "ضباب لندن" للمرة الأولى في تسعينيات القرن الماضي، وقد تظن أن المشروب هو اختراع لندني بالتأكيد نظراً إلى اسمه، إلا أنه نشأ في واقع الأمر في مدينة فانكوفر، ولا يعرف أحد سبب ربط اسمه بمدينة لندن في الحقيقة.

ففي منتصف التسعينيات، كانت امرأة تدعى ماري لوريا تعيش في فانكوفر بالقرب من مقهى يدعى "الحنطة السوداء". كانت لوريا ترتاد المقهى مع زوجها؛ لأنه كان معروفاً بجودة القهوة والمعجنات، ولكن عندما أصبحت لوريا حاملاً، كان عليها أن تجد مشروباً يحتوي على كمية أقل من الكافيين لتناوله بدلاً من القهوة المعتادة.

وطلبت لوريا من عاملة في المقهى الذي تتردد عليه أن تحضر لها مشروب Early Gray لكن بالحليب خالي الدسم، أضافت لوريا الفانيليا بعد أن أصبح المشروب جاهزاً وتفاجأت بطعمه المميز؛ لدرجة أنها راحت تنشر وصفتها في كل مكان حتى بات "ضباب لندن" المشروب الأكثر شعبية في فانكوفر.

طريقة تحضير "ضباب لندن"

لتحضير ضباب لندن بنفسك في المنزل ستحتاج إلى:

كيس شاي Early Gray

نصف كوب حليب.

خلاصة الفانيليا.

خزامى (اختياري، لكن موصى به للغاية!).

لتحضير "ضباب لندن" قُم بتخمير كوب من شاي Early Gray مع قليل من الخزامى. ثم صفِّ الشايَ واخلطه مع الحليب المبخَّر، ثم أضِف الكمية التي ترغب بها من الفانيليا للتحلية.