الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

"الخارجية" تُحذر من انفلات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة

حجم الخط
احتلال 99.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن "انفلات المستوطنين وسيطرة قوات الاحتلال على الطرق ومفارقها، بات يشكل المشهد اليومي لحياة الفلسطينيين المحفوفة بالمخاطر".

وبيّنت الوزارة "أن العدوان يتم من خلال توزيع علني للأدوار، يبدأ من تورط المستوى السياسي الإسرائيلي، عبر تعليمات واضحة بإطلاق النار على الفلسطيني وقمعه، مرورا بمنظومة محاكم وقضاء إسرائيلية تشرعن هذا العدوان، وصولا لعناصر المستوطنين وقادة الجيش وعناصره الذين يستبيحون حياة الفلسطيني بكافة أشكال القمع والقتل والترهيب".

وأشارت في بيان لها، اليوم السبت إلى أن آخر هذه الانتهاكات كانت اعتداءات المستوطنين في مسافر يطا والأغوار، وعزون شرق قلقيلية، وفي نابلس، ومداهمتهم للتجمعات السكانية، بمشاركة وإسناد جيش الاحتلال.

وحمّلت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الحرب الاستعمارية التوسعية، التي تشكل الجوهر الحقيقي لسياسة الإسرائيلية الرسمية تجاه الشعب وحقوقه.

وأكدت أن المطلوب دوليا الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها واستيطانها فورا، والإنخراط الحقيقي بعملية سلام ومفاوضات تؤدي إلى إنهاء الاحتلال، ضمن سقف زمني محدد، ووفقا لمرجعيات السلام الدولية.