الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

سلاح الجو الإيراني: سنواجه أي تهديد بـرد مدمر

حجم الخط
طهران - وكالة سند للأنباء

قال نائب قائد سلاح الجو الإيراني، العميد مهدي هاديان، إن "القوات الجوية الإيرانية مستعدة دائما للدفاع عن البلاد، وستواجه أي تهديد برد مدمر".

وأضاف هاديان، في تصريح له اليوم الأحد: "أن سلاح الجو في الجيش الإيراني يواجه الحظر التام منذ 43 عامًا من قبل الأنظمة السلطوية، إلا أن مقاتلاته تضطلع بمهام الحفاظ على أمن الجمهورية الإسلامية الإيرانية والدفاع عن أجواء البلاد بأفضل صورة".

ووصف سلاح الجو في الجيش الايراني بـ "المساند والداعم للجمهورية الاسلامية قيادة وشعبًا ويتمتع بالجهوزية الدائمة في الدفاع عن البلاد، ويرد بشكل مدمر على أي تهديد".

وفي وقت سابق اليوم، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي تتخذ خطوات تمهيدًا للجوء المحتمل إلى سيناريو شن هجوم عسكري على برنامج إيران النووي.

وذكرت إذاعة الجيش، أن رئيس أركان حرب الاحتلال، أفيف كوخافي، أوعز للقوات المسلحة بتسريع التحضيرات لشن هجوم محتمل في إيران.

وأشارت الإذاعة إلى أن "سلاح الجو الإسرائيلي، ضمن إطار هذه التحضيرات، أدخل تعديلات على البرامج التدريبية والتأهيلية الخاصة بالطيارين والملاحين، وإلى أن هذه التعديلات تخص المراحل المتقدمة من تلك البرامج التدريبية".

يأتي ذلك على خلفية تصعيد التوترات المتزايدة بين تل أبيب وطهران، وإجراء إيران مناورات عسكرية ذكرت وكالة "فارس" أنها شملت محاكاة سيناريو استهداف مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي.