الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

فيديو عصافرة: أوضاع الأسيرات صعبة والعقوبات مُستمرة بحقهن

حجم الخط
الخليل - وكالة سند للأنباء

قالت الأسيرة المحررة إيناس عصافرة، إن وحدات وقوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال قامت مؤخرًا باقتحام غرف الأسيرات في سجن "الدامون" بحجة التفتيشات الأمنية.

وأضافت المحررة عصافرة في تصريحات لـ "وكالة سند للأنباء" عقب الإفراج عنها اليوم الأحد، أن إدارة السجن قامت بسحب الأجهزة الكهربائية من غرف الأسيرات عقب عملية التفتيش.

وأردفت: "بعد ذلك تم عزل ممثلة الأسيرات، إلى جانب شروق دويات ومنى قعدان وياسمين جابر وربا عودة".

واستطردت: "قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على الأسيرات من خلال السحل والتعذيب والتنكيل بهن، إلى جانب نقل الأسيرات نقل إجباري من غرفة إلى أخرى".

وأشارت عصافرة إلى أن الأسيرات قمن بالطرق على الأبواب كـ "رد فعل" على ما حصل بحقهن من اعتداءات وتنكيل.

واستدركت: "حاليًا وضع الأسيرات في السجون صعبة جدًا". لافتة النظر إلى أن الأسيرات اللواتي تم عزلهن أعادتهن الإدارة إلى السجن "مع استمرار العقوبات التي فُرضت على الأسيرات".

وأوضحت أن مطالب الأسيرات تتمثل في إلغاء العقوبات عن جميع الأسيرات وتركيب التلفونات العمومية للتواصل مع الأهالي خارج السجون، إلى جانب إعادة الكانتينا وزيارات الأهالي للأسيرات الممنوعات من ذلك.

وأفرجت سلطات الاحتلال مساء اليوم الأحد، عن الأسيرة إيناس عصافرة من بلدة بيت كاحل غربي مدينة الخليل، بعد أن أمضت نحو 30 شهرًا في السجون الإسرائيلية.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء"، أن عائلة الأسيرة عصافرة استقبلتها على حاجز "الجلمة" العسكري شمالي مدينة جنين، شمال الضفة، بعد الإفراج عنها من سجن "الدامون".

وأجلت إدارة مصلحة سجون الاحتلال الخميس الماضي، الإفراج عن الأسيرة إيناس العصافرة، لأسباب مجهولة.

واعتقلت إيناس مع زوجها قاسم عصافرة من بيتهما في بلدة بيت كاحل غربي الخليل، يوم 10 آب/ أغسطس 2019.

وهدمت قوات الاحتلال منزل الزوجين عصافرة، حيث ينسب للزوج قاسم الضلوع في عملية فدائية أدت إلى قتل مستوطن عام 2019 قرب بيت فجار جنوب شرقي بيت لحم، وطعن مستوطنين آخرين عام 2011.

والأسيرة عصافرة (26 عامًا) أم لطفلين (محمد 6 سنوات وعبد الرحمن 5 سنوات)، وهي تعاني من التهاب في المفاصل ونقص في البروتين وقولون عصبي.

ووفق معطيات فلسطينية حقوقية، يبلغ عدد الأسيرات حتى نهاية نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي، 32 أسيرة يحتجزهن الاحتلال في سجن "الدامون".