الساعة 00:00 م
الأحد 04 ديسمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.18 جنيه إسترليني
4.79 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.58 يورو
3.4 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

القدس في نوفمبر 2022.. استشهاد 3 مقدسيين واعتقال 152 آخرين

بالأسماء.. 20 شهيدًا برصاص الاحتلال في نوفمبر 2022

الأسير هشام أبو هواش يُواصل إضرابه لليوم الـ 133

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، إن المعتقل الإداري هشام أبو هواش يُواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الت 133 على التوالي، رفضًا لاستمرار اعتقاله إداريًا وعدم تنفيذ مطالبه بالحرية.

وأشار نادي الأسير في تصريح مقتضب له اليوم، إلى أن "أبو هواش" يُعاني أوضاعًا صحية حرجة.

ويواصل الأسير هشام أبو هواش، من بلدة دورا جنوبي غربي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، إضرابه عن الطعام، بشكل متواصل تنديدًا باعتقاله إداريًا والتمديد له دون تهمة واضحة أو محاكمة، وسط مخاوف حقيقية على حياته.

و"أبو هواش" معتقل منذ الـ 27 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقّه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ، واحد بينهم صدر بعد اليوم الـ 70 من إضرابه الحالي.

وأمس الأحد، قررت سلطات الاحتلال، تجميد الاعتقال الإداري للأسير المُضرب عن الطعام هشام أبو هواش، عقب نقله من عيادة سجن الرملة إلى مستشفى "آساف هاروفيه" الإسرائيلي.

وصرح المحامي جواد بولس، بأن الاحتلال أصدر قرارًا بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير أبو هواش. منوهًا إلى أن الأسير "فقد قدرته على الحركة، ويُعاني من صعوبة بالغة في الكلام".

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن الاحتلال أبقى على الأسير أبو هواش في المشفى، حيث يواجه وضعًا صحيًا حرجًا.

ونوه إلى أن إدارة سجون الاحتلال تتعمد في كل مرة تقوم بنقل "أبو هواش" بإعادته إلى السّجن، رغم حاجته الماسّة لمتابعة صحية حثيثة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن "هناك خطر حقيقي على حياته جراء نقص كمية السوائل والأملاح في جسمه، إضافة لنقص حاد في وزنه والإعياء والإجهاد الشديدين".

وأكدت أن محاكم الاحتلال تواصل تعنتها ورفضها الاستجابة لمطلب الأسير بإنهاء اعتقاله الإداري، حيث أصدرت قبل نحو أسبوعين قرارًا بتثبيت اعتقاله لمدة 4 أشهر، رغم خطورة وضعه الصحي.