الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"فصائل" و"مؤسسات" تحذر من استشهاد الأسير"أبو هواش"

حجم الخط
هشام أبو هواش.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذرت فصائل ومؤسسات ولجان فلسطينية من استشهاد الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام في ظروف صحية خطيرة ، لليوم 138 على التوالي.

وقالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن الأسير"أبو هواش" يواجه أوضاعاً صحية صعبة، واحتمالية استشهاده واردة في أي لحظة.

وشدد ممثل "الديمقراطية" في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية إبراهيم منصور، أن "أبو هواش"، أن قرار الاحتلال الإسرائيلي تجميد الاعتقال الإداري للأسير "أبو هواش" وليس إنهائه، هو التفاف على نداء المؤسسات الدولية والوسطاء.

وحمل "منصور" الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير "أبو هواش"، مطالباً المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتهما الإنسانية والقانونية والتدخل السريع والعاجل لإنقاذ حياته، وإنهاء معاناته وتوفير الحماية الدولية للأسرى والفلسطينيين.

وبحسب "منصور" اتفق الأسرى الإداريين على سلسلة من الخطوات النضالية بشكل جماعي؛ لمواجهة سياسة الاعتقال الإداري وفضحها أمام الرأي العام الدولي.

ومن جانبه، أعلنت لجنة الأسرى الإداريين أن حالة المتابعة والتوتر لحالة "أبو هواش" قائمة، كون أن الاستهداف الحاصل لصحته هو استهداف لكل الأسرى، ولا يُسكت عنه.

واستطردت، إن إقدام الاحتلال على محاولة اغتيال " أبو هواش" يُنذر بانفجار الأوضاع ويسرع وصول الأسرى لإضراب مفتوح عن الطعام كأسرى إداريين.

يأتي ذلك طلبًا للحرية ومنعًا لحالة الاستفراد والاستنزاف والقتل الذي تمارسه أذرع الاحتلال.

وأشارت إلى أن الآلية التي ينتهجها الاحتلال تشير بوضوح لإجرامه واستخدامه لكل الوسائل في سبيل قمع حرية الشعب الفلسطيني.