الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

منظمات أهلية تطالب بتذليل العقبات أمام الانتخابات المحلية

حجم الخط
الانتخابات
غزة-وكالة سند للأنباء

طالبت شبكة المنظمات الأهلية الأطراف السياسية الفلسطينية، بتذليل العقبات الإدارية والقانونية، لإتمام العملية الانتخابية للمجالس المحلية في قطاع غزة.

وأصدرت "الشبكة"، عريضة بشأن إجراء انتخابات المجالس المحلية في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس، وضمان مشاركة المواطنين في هذه الانتخابات.

وشددت العريضة التي وقع عليها أكثر من 100 منظمة أهلية فلسطينية، على ضرورة استكمال إجراء الانتخابات في مرحلتها الثانية.

وأكدت على أن التوافق على إجراء الانتخابات المحلية، سيُعيد الأمل من لقطاعات واسعة من الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، أكد القيادي في حركة "حماس" حسين أبو كويك، استعدادَ حركته المشاركة بانتخابات شاملة متزامنة أو بجدول زمني محدد تتفق عليه جميع الأطراف الفلسطينية، مع وجود ضمانات مكتوبة.

وطالب "أبو كويك"، الحكومة الفلسطينية، بوجود ضمانات مكتوبة للالتزام بالاتفاقات الوطنية بشأن الانتخابات، بالإضافة إلى التراجع عن التعديلات التي أجريت على قانون الانتخابات المحلية.

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، أمس الأحد، تلقيها رسالة من حركة "حماس"، حول موقفها من الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في 26 آذار/ مارس المقبل.

وأشارت إلى أن الرسالة تضمنت "بعض الأمور السياسية" التي رأت الحركة أنها ضرورية لموافقتها على الانتخابات المحلية، وتتمثل في ضمانات خطية بإجراء الانتخابات كما هو مقرر.

ومطلع الشهر الماضي، جرت المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في العديد من القرى والبلدات بالضفة الغربية دون غزة.

وأجل الرئيس محمود عباس الانتخابات التشريعية والعامة، التي كان من المفترض إجراؤها في 22 أيار/ مايو 2021، لأن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إجراءها في القدس.

ودعت الحكومة الفلسطينية، لإجراء المرحلة الثانية من انتخابات مجالس الهيئات المحلية في 26 آذار/ مارس 2022، وذلك في 66 هيئة محلية.