الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الاحتلال يقمع متضامنين مع "أبو هواش"

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، متضامنين مع الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ 140 على التوالي هشام أبو هواش، أمام مشفى "أساف هاروفيه" الإسرائيلي.

واحتشد عشرات الفلسطينيين أمام المشفى الذي يتواجد فيه الأسير أبو هواش، بمشاركة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح، إلى جانب مشاركة مرابطين ومرابطات مقدسيات.

واقتحمت قوات الاحتلال المشفى الذي يتواجد به أبو هواش، واعتدت على المتضامنين معه وأخرجتهم بالقوة.

وقالت الناشطة صابرين دياب، إن المتضامنين كانوا بانتظار السماح لهم بالقيام بالزيارة الطبيعية المتعارف عليها للأسرى، حيث يتم إدخال شخصين في كل مرة لغرفة الأسير للاطمئنان عليه.

وأوضحت دياب في تصريحات صحفية، أن قوات الاحتلال دخلت المشفى بشكل هستيري وقامت بطرد المتضامنين بعد الاعتداء عليهم، كما تم طرد الصحفيين وكافة المتضامنين لخارج المستشفى.

من جانبه، أدان نادي الأسير الفلسطيني، اعتداء قوات الاحتلال على المتضامنين مع المعتقل هشام أبو هواش.

وأردف نادي الأسير في تصريح له اليوم: "إنّ كان هذا سلوك قوات الاحتلال داخل مستشفى بحق متضامنين مدنيين بهذه الهمجية، فماذا يمكن أن يكون مصير المعتقل أبو هواش".

وبيّن بأن "هذا الاعتداء مؤشر يضع أمامنا مخاطر مضاعفة على حياة ومصير الأسير هشام أبو هواش، في الوقت الذي يواجه احتمالية الوفاة المفاجئة بعد مرور 140 يومًا على إضرابه".

وأكّد أن هذه المخاطر وهذه الاحتمالية تتضاعف مع مرور مزيد من الوقت على إضرابه دون الاستجابة لمطلبه، محذرًا من محاولة الاستفراد به، في الوقت الذي يمر إضرابه بفترة حاسمة وخطيرة.