الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"ليسوا بشرًا"..

"غولان" يشن هجومًا لاذعًا على مستوطني "شوماش"

حجم الخط
غولان.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شن نائب وزير الاقتصاد الإسرائيلي "يائير غولان"، اليوم الخميس، هجوماً حاداً على المستوطنين الذي عادوا للإقامة في بؤرة "شوماش" المقامة على أنقاض مستوطنة "حومش" شمال غرب نابلس والمخلاة منذ عام 2005.

وخلال مقابلة أجرتها قناة "الكنيست" الإسرائيلية مع غولان، وصف المستوطنين بأنهم "ليسوا بشراً"، موضحاً أن استقرارهم في هذا المكان مرفوض قانونياً، ويجب ألا يسمح لهم بالتواجد هناك.

واتهم "غولان" المستوطنين بأنهم يمارسون الشغب في قرية برقة، ويحطمون شواهد القبور، ويهاجمون السكان الفلسطينيين، ويحاولون ارتكاب مذبحة".

وأردف أن فعلهم سيسبب كارثة، وأنهم يمثلون فساد الشعب اليهودي، لذلك يجب الامتناع عن دعمهم، وإخراجهم بالقوة من هناك، وإعادة القانون والنظام.

وذكرت القناة الإسرائيلية السابعة، أن تصريحات "غولان" أثارت جدلاً سياسياً، مشيرة إلى أن رئيس وزراء الاحتلال "نفتالي بينيت" ندد بها ووصفها بـ "الصادمة".

بدورها اعتبرت وزيرة داخلية الاحتلال، إيليت شاكيد، تصريحات غولان مخزيةً، مضيفة أن "مستوطني شوماش هم رواد البلد، ومستوطنو الأرض ومحبوها".

وخلال الأسابيع القليلة الماضية أقدم مستوطنون على نصب مبان متحركة "كرفانات" في مستوطنة حومش، للضغط على حكومة الاحتلال لإعادة الاستيطان في المستوطنة، وسط اعتداءات على ممتلكات المواطنين الفلسطينيين في بلدة برقة غرب مدينة نابلس.