الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وصف "بن غفير" بـ"مهرج تيك توك"

"لابيد" يشن هجومًا لاذعًا على حكومة "نتنياهو" وتجدد المظاهرات ضد "التشريعات"

حجم الخط
بنيامين نتنياهو (يمين) ويائير لابيد (يسار)
القدس – وكالة سند للأنباء

شن زعيم المعارضة الإسرائيلي ورئيس الحكومة السابق، يائير لابيد هجومًا لاذعًا على حكومة بنيامين نتنياهو، فيما تواصلت المظاهرات في "إسرائيل" رفضًا للتشريعات القضائية.

جاء ذلك في إطار تعقيب "لابيد" على تشكيل ما يسمى "الحرس الوطني" في "إسرائيل" بقيادة وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، عن لابيد قوله، إن "الحكومة ستجري تخفيضات في جميع الوزارات لتمويل جيش خاص لمهرج تيك توك".

ومؤخرًا اتفقت "نتنياهو" مع "بن غفير" على تأجيل التشريعات القضائية، مقابل التصديق على إنشاء ما يسمى "الحرس الوطني" خلال جلسة الحكومة المقبلة.

ويسعى "بن غفير" تشكيل "قوة حماية" تكون تابعة له بشكل مباشر دون أن تكون مسؤولة من الشرطة، وهو ما أثار اعتراض شديد من الشرطة.

وفي سياق آخر، تجددت مساء اليوم، الاحتجاجات والمظاهرات للأسبوع الثالث عشر على التوالي في "إسرائيل"، رفضًا للتشريعات القضائية.

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، إن نحو 150 مظاهرة خرجت في جميع المدن داخل "إسرائيل"، مشيرةً إلى وجود نحو 140 ألف متظاهر في تل أبيب وحدها.

مظاهرات في إسرائيل.jpg


مظاهرات إسرائيلية.jpg

ومنذ يناير الماضي، تشهد "إسرائيل" مظاهرات حاشدة أسبوعية تنظمها المعارضة للضغط على الحكومة للتراجع عن التعديلات القضائية التي جمّدها نتنياهو.