الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"تحترم من يُؤمنون بالوحدة الفلسطينية"

هنية: أدبيات حماس قائمة على مفهوم الشراكة

حجم الخط
الدوحة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، إن أدبيات حركته قائمة على مفهوم الشراكة، وإن الجميع يجب أن يكون على الخارطة السياسية وخارطة العمل المقاوم.

وأضاف هنية خلال لقاء في "برنامج المقابلة" عبر فضائية الجزيرة، مساء اليوم الأحد، أن "حماس حركة تحرر وطني، تحترم مَن يؤمنون بالوحدة الفلسطينية". مؤكدًا: "حماس تحتل الصدارة في المشهد المقاوم والجهادي".

وصرح بأن "الرئيس الراحل ياسر عرفات رمزية للثورة الفلسطينية، وعلاقتنا قائمة على مفهوم الشراكة كوننا شعب يقوم بعمل تحرري، ونحن نحترم تاريخ الجميع ولا نتنكر لتاريخ الفصائل".

وأوضح أن "قضية الأسرى بالنسبة لحماس قضية وطنية بامتياز، وكانت دائمًا تفكر في كيفية تحريرهم بغض النظر عن الانتماء السياسي".

واستطرد: "على إثر أسر الجندي نسيم طوليدانو تم إبعادنا إلى مرج الزهور، هناك قررنا عدم مغادرة تلك المنطقة إلا بالعودة إلى بلادنا فلسطين". مستدركًا: "لابد أن نعود إلى الوطن وإلى بلادنا التي هُجرنا منها".

ورأى رئيس حركة "حماس" أن الإبعاد "كان تفريغًا للأرض المحتلة (فلسطين) من قيادات المقاومة تمهيدًا لاتفاقية أوسلو". مشددًا: "الشيخ أحمد الياسين دائما ما كان يؤكد أن مَن ينتصر في معركة الجيل ينتصر في معركة المستقبل".

وأردف: "كبرنا ونحن نتابع أخبار الثورة الفلسطينية والعمل الفدائي الفلسطيني، اعتز بانتمائي لحركة حماس التي عرفت الطريق لفلسطين والقدس من خلالها، وعلاقتي علاقة احترام متبادل مع جميع المكونات الفلسطينية".