الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال اعترف بإصابة أحد الطلاب

محدث قوات خاصة إسرائيلية تعتقل 5 من كوادر الحركة الطلابية في بيرزيت

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، 5 من كوادر وقيادات الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت؛ بينهم منسق الكتلة الإسلامية، الطالب إسماعيل البرغوثي، عقب إطلاق النار عليهم، قرب المدخل الشمالي للحرم الجامعي.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن شهود عيان، إن مركبة بيضاء تحمل لوحة تسجيل فلسطينية اقتحمت المدخل الشمالي لجامعة بيرزيت واعتقلت كلًا من: وليد حرازنة، وإسماعيل البرغوثي، وقسام نخلة، وعبد الحافظ الشرباتي.

وأشار مراسلنا إلى أن الاحتلال اعتقل الطلبة عقب عودتهم من خيمة اعتصام الأسير المريض ناصر أبو حميد في رام الله.

وذكر مركز "حنظلة" الحقوقي، إن القوات الخاصة الإسرائيلية اعتقلت أيضًا الطالب محمد أكرم الخطيب، خلال تواجده رفقة الطلاب الـ 4 الآخرين أمام حرم جامعة بيرزيت.

إصابة طالب

وفي السياق، أكد جيش الاحتلال إصابة أحد الطلاب المعتقلين، عقب إطلاق النار عليه خلال محاولته الانسحاب من مكان عملية الاعتقال؛ دون توضيح مدى الإصابة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل قليل نفذت قوات الجيش نشاطا من أجل اعتقال مطلوب فلسطيني في بيرزيت، وخلال عملية الاعتقال حاول المطلوب الهروب من المكان، فأطلقت القوة النار نحوه وأصابته".

الجامعة: ما حدث جريمة جديدة

من جانبها، دانت جامعة بيرزيت ما وصفتها بـ "الجريمة الجديدة" التي ارتكبتها قوات الاحتلال تجاه الجامعة وطلابها.

وبيّنت إدارة الجامعة في تصريح مقتضب نشرته عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، بأن ما حدث "جريمة جديدة ارتكبتها قوات الإجرام الصهيوني تجاه جامعة بيرزيت وطلبتها".

وأوضحت أن "قوات من المستعربين وجيش الاحتلال اقتحمت المدخل الشمالي لجامعة بيرزيت وأطلقت الرصاص الحي على الطلبة؛ قبل أن تعتقل وتُصيب عددًا منهم".

وأكدت إدارة بيرزيت، أن محاميها يعمل الآن على معرفة أوضاع الطلبة ومتابعتهم".

وأردفت: "تُدين الجامعة هذا الاعتداء السافر على الحرم الجامعي وتُطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بالتدخل لحماية المؤسسات التعليمية".