الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الأراضي" تعلن بدء تسجيل شقق "الإسكان التعاوني"

حجم الخط
سلطة الأراضي.jpg.crdownload
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت سلطة الأراضي الفلسطينية، اليوم الاثنين، البدء بإجراءات تسجيل الشقق السكنية التابعة لنظام الإسكان التعاوني "الجمعيات الإسكانية".

وأكد رئيس سلطة الأراضي عماد الباز أن قرار لجنة المتابعة أعطى عدة تسهيلات تُمكن المواطن المستفيد أو المشتري من التسجيل وحفظ حقوقه وتثبيت ملكيته، في سجلات الإدارة العامة للأراضي والعقارات "الطابو".

 وقال "الباز" في بيان له، إن النظام الجديد هو لحفظ حقوق المواطنين لا سيما في ظل وقوع الكثير منهم في مشاكل قانونية وعمليات نصب واحتيال.

 إضافة لتدمير العديد من الأبراج السكنية للتدمير خلال الاعتداءات المتكررة للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أفقد سكان هذه الأبراج ملكياتهم.

وسيُسمح بالتسجيل في حال تحقيق شروط الإسكان التعاوني باكتمال عملية البناء على قطعة الأرض، وتسديد كامل المبالغ المستحقة للحكومة من المواطن.

وبحسب "الباز" تعمل سلطة الأراضي على تسجيل وتمليك الطبقات والشقق والمحلات بموجب قانون رقم (4) لسنة 2017.

وذلك بموجب سند الملكية، ووفقاً لطب يتقدم به المواطن الذي يرغب بالتسجيل لدى دائرة الطابو، دون الحاجة لحضور البائع أو المستثمر، شريطة توفر المستندات والأوراق المطلوبة لدى طالب التسجيل.

والمستندات المطلوبة هي إثبات شخصية لم يمضِ على إصدارها عشر سنوات، وسندات الملكية "تسلسل العقود" أو الوكالات وخارطة رفع عن الطبيعة تحديد موقع البناء في القسيمة.

إضافة إلى خارطة للبناء التي تجهزها الإدارة العامة للمساحة لدى سلطة الأراضي، وضرورة الحصول على شهادات خلو طرف من الضرائب لصاحب الشقة أو الحاصل أو البناية.