الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وظيفة "مخفية" بتطبيق الطقس في الآيفون

حجم الخط
575F6A38-00B7-460C-83F5-30F2010702C8.jpeg
لندن - وكالات

قد يكون التحقق من تطبيق الطقس يشبه إلى حد ما التنبؤ بالطقس نفسه، وذلك بسبب بعض الميزات الجديدة، التي يعلم بها عدد قليل فقط من مستخدمي "أيفون".

فوفق صحيفة "ذا صن"، أضافت شركة "أبل" إلى تطبيق Weather بعض الميزات الجديدة المفيدة عند إصدار نظام iOS 15 العام الماضي، ولكن ربما تكون قد فاتتكم ميزة: النقطة البيضاء الصغيرة.

فإذا فتحتم تطبيق الطقس على جهاز iPhone أو iPad ونظرتم لأسفل إلى توقعات الطقس لمدة 10 أيام المقبلة، فستلاحظون وجود نقطة بيضاء على شريط ملون بجوار درجة الحرارة المتوقعة لليوم.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أنه تم تصميم النقطة لتخبر المستخدم بوضع الحرارة الحالية على مقياس درجة الحرارة لهذا اليوم.

على سبيل المثال، إذا كان من المتوقع أن تكون الحرارة الأعلى لهذا اليوم 17 درجة مئوية، وكانت النقطة البيضاء في نهاية المقياس، فهذا يعني أنك حاليًا في الجزء الأكثر دفئًا من اليوم.

ويتم استخدام النقطة نفسها على مقياس الأشعة فوق البنفسجية وأوقات الغروب، إذ تمثل النقطة البيضاء مؤشرًا للأشعة فوق البنفسجية في الوقت الحالي.

ويمكنكم استخدامها للتخطيط للأنشطة الخارجية ومعرفة مقدار الكريم الواقي من الشمس الذي يجب عليكم استخدامه.

أما في أوقات الغروب، فستشير النقطة إلى موضع الشمس الحالي بالنسبة إلى الأفق. كما أنها تمنحكم إمكانية تقدير الوقت المتبقي لغروب الشمس.

وأضاف تحديث iOS 15 الجديد بعض التغييرات الإضافية على تطبيق "ويذر" Weather الشهير على "أيفون".

فقد استحوذت شركة "أبل" الأميركية على تطبيق "دارك سكاي" Dark Sky للطقس عام 2020 ودمجت منه بعض الميزات في تطبيقها الخاص، بما في ذلك التوقعات المحلية وميزة "دقيقة بدقيقة". 

كما تلقى التطبيق تحولًا ملفتًا بالتصميم، حيث أصبح من الأسهل التنقل فيه. وأضافت "أبل" خريطة عالمية تقدم درجات الحرارة الحالية عليها.

ويتميز التحديث الجديد أيضًا، بخريطة الطقس الخاصة التي تخبركم بالضبط أين ستمطر.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم تتبع الحالة الجوية بشكل مفصل طوال الوقت من اليوم، بحيث يمكنكم الآن على سبيل المثال، معرفة في أي وقت تحديدًا سيكون المطر أكثر شدّة في منطقتكم.