الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الأمم المتحدة" تدعو الاحتلال لوقف الهدم بصور باهر

حجم الخط
القدس - سند

دعا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) اليوم الخميس سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى وقف خطط الهدم في صور باهر، جنوب شرق القدس المحتلة.

وقال أوتشا في بيان صحفي إننا نتابع مستجدات منطقة صور باهر عن كثب حيث يواجه 17 فلسطينيًا، من بينهم تسعة لاجئين، خطر التهجير.

وأضاف أن أكثر من 350 يواجهون خطر فقدان ممتلكاتهم، بسبب نيّة السلطات الإسرائيلية هدم 10 بنايات، تضم نحو 70 شقة، بحُكم قُربها من الجدار المقام في الضفة الغربية.

وبيّن أن القوات الاحتلال الإسرائيلي أرسلت قبل نحو شهر إلى سكان هذه البنايات إخطارًا بنيّة الهدم.

وأوضح أن عمليات الهدم والإخلاء القسري تشكّل جانبا من الضغوط المتعدّدة التي تولّد خطر الترحيل القسري الذي يطال عددا كبيرا من الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن القدس الشرقية والمناطق المجاورة لها على وجه الخصوص، شهدت عمليات الهدم فيها زيادة هائلة خلال العام 2019.

ودعا "إسرائيل" إلى وقف الخطط التي ترمي إلى هدم هذه المباني وغيرها، وتنفيذ سياسات تخطيط عادلة تمكّن الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.

 وطالب "إسرائيل" بالوفاء باحتياجات الفلسطينيين السكنية والتنموية، بما يتماشى مع الالتزامات المترتبة عليها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال.