الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الخارجية": إعدام الشهيد جرادات قتل خارج القانون

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شددت وزارة الخارجية الفلسطينية، على أن ما حصل مع الشهيد فالح جرادات "جريمة إعدام ميداني" ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي تحت حجج وذرائع واهية.

وقالت "الخارجية" في بيان لها اليوم الاثنين، إن الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال والتي أدت لاستشهاد المواطن فالح جرادات من بلدة سعير قضاء الخليل، ترجمة ميدانية لتعليمات إطلاق النار الجديدة التي أقرها المستوى السياسي والعسكري الإسرائيلي.

ونوهت إلى أن ما حدث "امتداد لمسلسل الإعدامات الميدانية وعمليات القتل خارج القانون التي ترتكبها عناصر الاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنين المدنيين العزّل".

وأردفت: "هذا يعكس ثقافة استعمارية عنصرية باتت تسيطر على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال تبيح لنفسها سرقة حياة اي مواطن فلسطيني".

وحملت "الخارجية"، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة.

وحذرت من التعامل مع جرائم الإعدامات الميدانية كأرقام أو كأمور باتت مألوفة واعتيادية؛ "لأنها تتكرر باستمرار، وهو ما يخفي حجم المعاناة والآلام التي تتكبدها الأسر الفلسطينية جرّاء فقدانها لأبنائها".

ورأت أن "صمت المجتمع الدولي على انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه بات يشكل غطاءً لتلك الجرائم، ويشجع الاحتلال وأذرعه المختلفة على التمادي في حربه المفتوحة على الوجود الفلسطيني في أرض وطنه".

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياته في تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني كما جاء في قرار الجمعية العامة وترجمته عمليًا.

ودعت "الخارجية الفلسطينية"، الإدارة الأمريكية لتحمل مسؤولياتها بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف استفرادها واستقوائها العنيف بأبناء الشعب الفلسطيني.