الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

مجدلاني: حكومة الاحتلال تقوض حل الدولتين

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن هناك تحول في موقف حكومة الاحتلال تجاه عملية السلام، مؤكدًا أنها "قوضت حل الدولتين".

وأردف مجدلاني: "إجراءات إسرائيل العنصرية المتمثلة بالاستيطان والضم التدريجي للأراضي الفلسطينية وعمليات التهجير القسري في القدس، قوضت حل الدولتين".

وأشار إلى أن حكومة الاحتلال تسعى لفرض دولة مؤقتة الحدود، وتسليح ميليشيات المستوطنين ورعاية ودعم إرهابهم المتواصل.

تصريحات مجدلاني جاءت اليوم الثلاثاء، خلال لقائه بمكتبه في مدينة رام الله مع القنصل الإيطالي العام جوزيبي فيديل.

وأطلع القيادي الفلسطيني، القنصل الإيطالي على آخر المستجدات السياسة، وخصوصًا في ظل التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي تشهده الأراضي الفلسطينية وتحديدًا في القدس.

وشدد على أن الصمت الدولي تجاه هذه الجرائم بمثابة تشجيع للاحتلال على مواصلتها. لافتًا النظر إلى أن مدينة القدس تشهد أكبر حملة تطهير عرقي.

وأضاف: "لا نعاني من انسداد الأفق السياسي وحسب، بل هناك فراغ سياسي، فالإدارة الأمريكية لا يوجد على أجندتها أي أفق لحل سياسي، وسياسية الاحتلال تعتمد على تقليص الصراع وتحسين الأوضاع المعيشية للفلسطينيين".

وأكد مجدلاني أن "أمن واستقرار المنطقة يمر عبر إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، الأمر الذي يتطلب تحرك إيطاليا ودول الاتحاد الأوروبي لطرح مبادرة سياسية وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية".

ومن جانبه أكد فيديل، ضرورة مواصلة التحركات السياسية لضمان حل عادل للقضية الفلسطينية. مشددًا على أهمية تعزيز التعاون بين إيطاليا وفلسطين في كافة المجالات واستمرار المشاورات السياسية.

وقال، إن الحكومة الإيطالية تأمل أن يعم الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، مدركة أن الوضع خطير وسوف يكون لدينا جهد لدعم اللاجئين وكذلك المساهمة في دعم ميزانية الحكومة الفلسطينية، حيث تساهم إيطاليا بـ 10 مليون يورو سنويا.