الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"الصحة": زيادة مخيفة بإصابات "كورونا" في غزة

حجم الخط
كورونا.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن زيادة وصفتها بـ"المخيفة" بإصابات "كورونا"، وتصاعد يثير القلق في المنحني الوبائي، مؤكدة دخول قطاع غزة في موجة رابعة سريعة التفشي.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن قطاع غزة لا يزال يعاني من "سلالة دلتا" إلى جانب إصابات متزايدة بمتحور "أوميكرون".

في حين لم تتجاوز نسبة المطعمين 30% من إجمالي السكان الذين حصلوا فقط على الجرعة الأولى، فيما تقل نسبة من تلقوا الجرعة الثانية والثالثة كثيراً.

وأشار البيان إلى أن الكثافة السكانية لقطاع غزة تجعله أكثر عرضة للدخول في موجة رابعة عنيفة لمتحور أوميكرون بين المواطنين، في فترة زمنية قصيرة قد تؤدي إلى شل المرافق الحياتية الأساسية للمواطنين.

واعتبرت التهاون في إجراءات السلامة والوقاية مع تدني نسبة التطعيم، عاملان خطيران سيؤديان إلى الدخول في موجة رابعة عنيفة من متحور "أوميكرون".

وأظهرت الدراسة التحليلية لإحصائيات الموجات الثلاثة أن 92% من الحالات المصابة كانت لغير المطعمين، كذلك 95% من الوفيات كانت لأشخاص غير مطعمين.

ونوهت إلى استمرار العمل على مدار الساعة لتعزيز مقومات المنظومة الصحية، وإبقائها في أعلى درجات الجهوزية والاستعداد لمواجهة الموجة الرابعة والتداعيات الخطيرة لمتحور “أوميكرون” شديد سرعة الانتشار.

وأكدت على ضرورة الاستجابة لحملات التطعيم التي تنظمها الصحة؛ من أجل رفع نسبة المناعة المجتمعية المطلوبة لمواجهة الجائحة والتي أثبتت نجاعتها في الدول المختلفة.

وطالبت مؤسسات المجتمع والمواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، واستكمال تحصين أنفسهم بالجرعات المستحقة؛ لرفع نسبة المناعة المجتمعية ضد الفيروس، وخصوصًا تلقي الجرعة الثانية والثالثة.