الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

السعودية تطالب بـ"إجراءات حازمة" تجاه "الحوثي"

حجم الخط
الرياض - وكالة سند للأنباء

قالت السعودية إن "غياب الإجراءات الحازمة تجاه ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران أعطاها مساحة ‏أكبر للإضرار بالشعب اليمني، وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، والتأثير بشكل كبير على الأمن والسلم ‏الدوليين".

وأوضحت:‏ "الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تؤكد يوماً بعد يوم عدم اكتراثها ‏لتطلعات الشعب اليمني الشقيق واستقرار اليمن، وعلى دورها التخريبي في تهديد استقرار المنطقة ‏والسلم والأمن الدوليين".

جاء ذلك في كلمة المملكة العربية السعودية أمام مجلس الأمن الدولي حول المناقشة تحت البند ‏‏"الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية"، والتي ألقاها نائب مندوب المملكة ‏ الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار محمد بن عبد العزيز العتيق.‏

وتابع العتيق: "أكبر دليل على ذلك استمرارها في تهديد سلامة الملاحة الدولية واستخدام ‏الأعيان المدنية والموانئ اليمنية لزعزعة أمن المنطقة ومهاجمة المدنيين في المملكة ودولة الإمارات الشقيقة".

ووصف ما حدث في الإمارات بـ "الهجوم الإرهابي الجبان"؛ الذي استهدف مطار أبو ظبي الدولي، ‏وخطف السفينة الإماراتية روابي.

أكد وقوف المملكة التام مع دولة الإمارات أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها وأهمية ‏مواجهة خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها المستمر للاستقرار في المنطقة والعالم.

وأشار إلى حق المملكة في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، بما يتوافق مع التزاماتها وفقاً للقانون الدولي ‏للرد على جميع الممارسات والأعمال التي تتعرض لها من قبل "هذه الميليشيات الإرهابية ‏المدعومة من إيران".

ودعا المجتمع الدولي ومجلس ‏الأمن إلى اتخاذ إجراءات حازمة تجاه "ميليشيات الحوثي الإرهابية".

واتهم جماعة الحوثي بأنها "تعرقل جميع ‏جهود السلام الساعية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل تحت رعاية الأمم المتحدة، ووفقاً لقرارات ‏مجلس الأمن ذات الصلة، وخاصةً القرار 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجي ومخرجات مؤتمر ‏الحوار الوطني".

وأعرب العتيق، في ختام كلمته، عن وقوف المملكة إلى جانب الشعب اللبناني، حاثاً جميع القيادات اللبنانية على تغليب مصالح شعبها، والعمل على تحقيق ما يتطلع إليه ‏الشعب اللبناني من أمن واستقرار ورخاء، وإيقاف هيمنة حزب الله على مفاصل ‏الدولة.‏