الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص الأولى على الخليل تقترب من تحقيق حلمها

حجم الخط
شروق.jpg
يوسف فقيه- سند للأنباء

تقترب الطالبة شروق مجاهد من مدينة الخليل، من تحقيق حلمها بدراسة الطب البشري، بعد حصولها على معدل 99.6% في الفرع العلمي بالثانوية العامة "التوجيهي".

وقد حصلت الطالبة شروق، على مرتبة السادس مكرر على مستوى الوطن، والأولى على محافظة الخليل، وهي من في مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية.

وأكد شروق في حديث لوكالة سند الإخبارية،   اليوم الخميس، أنها "كانت تتوقع النتيجة، وأن الشكوك لم تراودها للحظة أنها ستكون من الـ 10 الأوائل".

ونوهت إلى أنها "لم تخبر العائلة بالمعدل الذي كانت تتوقعه، وتركت الأمر ليوم إعلان النتيجة، والتي لم تفرق سوى أعشار عن حساباتي".

وأهدت الطالبة مجاهد، تفوقها في الثانوية العامة لعائلتها، ووالديها "لما تحملوه من ضغوط خلال فترة الدراسة، وما وفروه من إمكانيات وفرصة وأجواء مريحة داخل المنزل".

وأضافت: "وأهدي تفوقي أيضًا للشهداء والأسرى". معتبرة أن رسالة العلم والتفوق يمكن أن ترفع صوت فلسطين عاليًا في مواجهة الأخطار التي تواجه قضيتها

وترى أن "سر هذا التفوق يعود في المقام الأول للتوفيق من الله، إلى جانب تنظيم الوقت والدراسة، والمحافظة على هدوء الأعصاب بعيدًا عن أجواء التوتر التي يعاني منها الطلبة خلال هذه الفترة".

وقالت الطالبة شروق مجاهد، إنها لم تترك مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها خلال فترة التوجيهي، "بل حافظت على توازن ما بين الدراسة والحياة العادية".

وتنصح شروق، طلبة الثانوية العامة خلال السنوات القادمة بتنظيم الوقت والدراسة في أجواء هادئة والتخلص من رهبة التوجيهي والتوتر الذي يرافق تلك المرحلة.

واستطردت: "مارسوا حياتكم بشكل طبيعي، ولا تكتفوا بالدراسة وقت الامتحانات".

الفرحة عمت منزل عائلة الطالبة مجاهد بتفوق ابنتهم وحصولها على هذه النتيجة التي كانت العائلة تنتظرها وتطمح بأن تكون ابنتهم من الـ 10 الأوائل على الوطن (فلسطين).

والد شروق نصح الآباء والأمهات بضرورة عدم الضغط على أبنائهم خلال فترة الدراسة والسعي لتوفير الأجواء المناسبة لهم من أجل النجاح والتفوق.

ودعا الوالد، الأهالي، إلى أن يشكلوا أداة دعم لأبنائهم والوقوف بجانبهم لا أداة ضغط نفسي تخلف نتائج سلبية.

وحصل 1156 طالبًا وطالبة من محافظة الخليل على معدل 90% فأعلى من بين 9566 طالبًا وطالبة حصلوا على ذات المعدل فأعلى بالثانوية العامة في فلسطين.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، صباح اليوم، نتائج امتحان الثانوية العامة للعام 2019، وقد بلغ عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان في كافة فروعه 75150، نجح منهم 52108، أي بنسبة نجاح بلغت 69.34%.