الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اجتماع أمريكي أوروبي يناقش الأزمة الأوكرانية الروسية

حجم الخط
برلين- وكالات

بحث وزير خارجية أميركا أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، مع نظرائه في بريطانيا وفرنسا وألمانيا الأزمة الأوكرانية الروسية.

والتقى "بلينكن" في برلين نظيرته الألمانية أنالينا بربوك، والفرنسي جو إيف لودريان، فضلاً عن وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية جيمس كليفرلي، وذلك لمناقشة الجهود الدبلوماسية المشتركة لدرء شبح الحرب مع روسيا، في ظل تقديرات غربية بأن روسيا على وشك غزو أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأمركي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الألمانية إن النقاشات مع حلفاء بلاده الأوروبيين مستمرة سعياً لتكثيف الجهود الدبلوماسية بشأن الأزمة مع روسيا.

وحذر "بلينكين" من أن الرد على أي غزو روسي لأراضي أوكرانيا، سيتم الرد عليه بشكل قوي ومنسق.

وصرحت وزيرة الخارجية الألمانية بأن بلاده اتفقت مع أميركا على حث روسيا على خفض التصعيد في أوكرانيا فوراً، مضيفةً أنها تخطط للقيام بزيارة إلى أوكرانيا مع وزير الخارجية الفرنسي عما قريب.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، اليوم في تصريحات صحفية، إن 100 ألف جندي روسي على الحدود الأوكرانية "مؤشراً على التوتر وتهديداً حقيقياً".

ويأتي اجتماع اليوم بعد يوم من زيارة الوزير الأميركي للعاصمة الأوكرانية كييف، فالتقى بالرئيس فولوديمير زيلينسكي، وتعهد "بلينكن" في كييف أمس، بأن تتبع بلاده المسار الدبلوماسي قدر استطاعتها تجاه الأزمة بين الغرب وروسيا.

وفي المقابل قالت روسيا، اليوم، إن تهديدات الولايات المتحدة بفرض عقوبات عليها لا تساعد على خفض التوتر، متهمةً الغرب باستفزازها عسكرياً.