الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

جيش الاحتلال يحث حكومته على "الحياد" بالحرب الروسية الأوكرانية

حجم الخط
علم إسرائيل وأوكرانيا
القدس - وكالات

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم السبت، أن قيادة الجيش الإسرائيلي حضّت الحكومة على إتباع "سياسة الحياد"، تجاه الحرب الروسية الأوكرانية، خشية تأثير الموقف المساند لكييف على الأوضاع الأمنية في سوريا.

ووفق تقرير نشرته الصحيفة الإسرائيلية فإن "ضباطًا في هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، وصفوا سياسة الحياد بأنها، متوازنة ومسؤولة وواقعية".

ونقلت عن ضباط الجيش قولهم "إنه بالرغم من أن الولايات المتحدة الحليف الأكبر لإسرائيل، لكن الروس يتواجدون عند الحدود، والحرب مع إيران في الأراضي السورية لم تتوقف".

ووصف الضباط "سياسة رئيس الحكومة نفتالي بينيت، الذي يحاذر بين الدولتين العظميين بأنها "صحيحة حتى الآن"، بحسب المصدر ذاته.

وتحدثت "يديعوت أحرونوت" عن رضا قيادة جيش الاحتلال لتصريحات السفير الروسي في "تل أبيب"، التي أعلن فيها أن التنسيق العسكري بين الجيشين الروسي والإسرائيلي في سوريا سيستمر.

واستدركت: "لكن رغم ذلك؛ فإن الجيش الإسرائيلي يعتبر أن هذا التنسيق لم يخضع لامتحان حقيقي منذ نشوب الحرب في أوكرانيا، وسلاح الجو لم يشن غارات في عمق الأراضي السورية في الأسبوع الأخير".

ولفتت إلى أن وفدا أمنيا روسياً يتوقع أن يزور إسرائيل الخميس المقبل، في إطار لقاءات التنسيق الأمني التي تُعقد مرة كل شهر.

ومنذ فجر 24 فبراير/ شباط المنصرم، أطلقت روسيا عملية عسكرية عنيفة في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول، وفرض عقوبات اقتصادية ومالية على موسكو.