محدث إصابات بمواجهات مع الاحتلال بمناطق متفرقة بالضفة

حجم الخط
مواااجهات مع الاحتلال.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات المواطنين ظهر اليوم الجمعة، بمواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، خلال مسيرات رافضة للاستيطان.

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر، مع 119 إصابة في قرى محافظة نابلس، من بينهم إصابة 10متضامنين نتيجة اعتداء المستوطنين عليهم بكسور وجروح.

وتوزعت الإصابات، 17حالة اختناق بالغاز خلال مواجهات بيت دجن، و20 إصابات بالمطاط و72 حالة اختناق بالغاز خلال مواجهات بلدة بيتا.

واندلعت مواجهات في محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، إثر قمع الاحتلال فعالية البلدة الأسبوعية المناهضة للاستيطان والرافضة للبؤرة الاستيطانية "إفيتار" على قمة جبل صبيح.

وأصيب شاب باليد برصاص الاحتلال المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات الاختناق خلال مواجهات جبل صبيح، وفق مصادر محلية.

وشهدت بلدة بيتا في وقت سابق، تجريف وإغلاق الطريق المؤدي إلى جبل صبيح، حيث أغلقته قوات الاحتلال بالسواتر الترابية، للحيلولة دون وصول مركبات الإسعاف ومركبات المواطنين للمكان.

وفي بيت دجن، اندلعت مواجهات أخرى شرق نابلس، بعد أن خرجت مسيرة من أمام المسجد الكبير وسط القرية بعد صلاة الجمعة، وتوجهت صوب الأراضي المهددة بالاستيطان.

وتبعًا لمصادر محلية، فقد اندلعت المواجهات وسط إطلاق جنود الاحتلال وابلًا من قنابل الغاز السام؛ ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وفي سياقٍ متصل، رشقت مجموعة من الشبان مركبات مستوطنين بالحجارة قرب الجسر الوصل بين قريتي مادما وبورين جنوب نابلس.

وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في المنطقة؛ لتأمين الحماية للمستوطنين، بحسب مصادر محلية.

وفي بلدة قريوت، اندلعت مواجهات جنوب نابلس، عقب اقتحام المستوطنين لمنطقة نبع قريوت لأداء الطقوس التلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وخرجت المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في كفر قدوم واندلعت على إثرها مواجهات بعد إطلاق قوات الاحتلال وابلًا من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام.

وأصيب 5 مواطنين بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق خلال المواجهات مع الاحتلال في قرية كفر قدوم.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء وسط المدينة الرصاص المعدني وقنابل الصوت، والغاز السام، صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس يوم الجمعة، مسيرات منددة بالاستيطان ورافضة لسياسات الاحتلال التنكيلية بأبناء الشعب الفلسطيني.