الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

محدث بالصور إصابات بمواجهات مع الاحتلال بمناطق متفرقة بالضفة

حجم الخط
مواجهات
الخليل - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق والرصاص المعدني، ظهر اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات ضد مخطط التهجير بمناطق متفرقة في الضفةِ الغربية.

مواجهات الخليل..

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في الفعالية بمسافر يطا؛ أسفر عن إصابة العشرات بالاختناق.

وبشكلٍ أسبوعي، تُنظم لجان الحماية والصمود، والمؤسسات الفاعلة وأهالي المسافر، فعاليات رافضة لقرار المحكمة الإسرائيلية باعتبار "مسافر يطا" منطقة عسكرية.

مواجهات نابلس..

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، مع 65 إصابة في بيتا وبيت دجن، تمثلت بـ 28 اختناق غاز في بيتا، و9 مطاط، و2 حروق بقنبلة غاز.

وفي بيت دجن، تعاملت الطواقم مع 21 إصابة بالاختناق، 4 مطاط، و1 حرق بقنبلة غاز.

وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص وقنابل الصوت والغاز بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة الأسبوعية التي يشارك فيها أهالي "بيت دجن"؛ احتجاجًا على إقامة بؤرة استيطانية في أراضي القرية.

مواجهات قلقيلية..

وفي كفر قدوم، أصيب 4 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرة، وأطلقت صوبهم الرصاص المعدني المغلف بالمطاط؛ أسفر عن إصابة 4 مواطنين، عولجوا ميدانيًّا، وفق مصادر محلية.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من أبناء قرية كفر قدوم الذين رفعوا علم فلسطين؛ تعبيرًا عن التفاف الشعب حول رايته، ودفاعًا عنها في وجه ما تتعرض له من مساس من الاحتلال.

مواجهات 4.jpg
مواجهات 3.jpg
مواجهات 2.jpg
مواجهات 1.jpg
مواجهات 9.jpg
مواجهات 8.jpg
مواجهات 7.jpg
مواجهات 5.jpg
مواجهات 6.jpg
 

مواجهات نابلس 4.jpg
مواجهات نابلس 5.jpg
مواجهات نابلس 3.jpg
مواجهات نابلس 2.jpg
مواجهات نابلس.jpg
مواجهات نابلس 6.jpg