الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

قيادات فلسطينية تدعو للتصعيد دعماً لأهالي "النقب"

حجم الخط
قيادات.jpeg.crdownload
الداخل المحتل - وكالة سند للأنباء

أكدت قيادات فلسطينية في الداخل المحتل، اليوم السبت، على ضرورة تصعيد النضال الشعبي، ووقف عمليات التجريف والتحريش التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في النقب.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المتابعة العليا، واللجنة القطرية للسلطات المحلية، في خيمة الاعتصام بقرية "سعوة الأطرش" في النقب المحتل.

وقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، إن أبناء الشعب الفلسطيني هم أصحاب قضية واحدة، وهدفهم واحد، أينما وُجدوا، وهو حماية أراضيهم في كل مكان.

ودعا الفلسطينيين في أراضي الداخل المحتل للمشاركة في الوقفات التي تنظم بشكل يومي أمام المحاكم الإسرائيلية؛ للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين كافة.

وطالب "بركة" بمعاقبة وملاحقة مَن أعطى الأمر لعناصر الاحتلال بقمع التظاهرات، وإلقاء قنابل الصوت والغاز، واعتقال العشرات منهم.

ودعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، الشيخ رائد صلاح، لـ"إعداد وثيقة بالأرقام تتحدث عن مأساة النقب، وترجمتها إلى جميع اللغات، وتوزيعها على أوسع نطاق لوسائل الإعلام، والسفارات".

وشدد على ضرورة أن تكون هناك ملاحقة قانونية لمن يتهم أطفال النقب، داعياً للانتقال من مرحلة الدفاع للهجوم.

وشهد النقب خلال الأيام الماضية، احتجاجات للأهالي، ضد تجريف أراضيهم وزراعتها بالأشجار، توطئة لمصادرتها، من قبل الصندوق القومي اليهودي.

وتبلغ مساحة منطقة النقب نحو 14 ألف كيلومتر مربع، ويغلب عليها الطابع الصحراوي، وتقطنها تاريخياً، عشائر عربية ترتبط اجتماعياً بقبائل سيناء وشبه الجزيرة العربية والأردن.