الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"حماس": تزايد إصابات الأسرى بـ"كورونا" يعكس الإهمال الطبي بحقهم

حجم الخط
1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، أن تزايد انتشار فيروس كورونا بين الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي "يعكس الإهمال الطبي بحقهم".

وحمّل قاسم في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى نتيجة تزايد انتشار كورونا في صفوفهم.

وقال إن "تزايد إصابات كورونا في صفوف الأسرى يكشف مدى الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه مصلحة السجون الإسرائيلية ضدهم، وعدم توفر أدنى مقومات الرعاية والوقاية من الفيروس".

ونوه إلى أن "ما يسمى بمصلحة السجون الصهيونية تريد أن تضيف معاناة جديدة فوق معاناة الأسرى الذين يعانون من جملة من الانتهاكات".

ودعا الناطق باسم "حماس"، المؤسسات الحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى توفير ما يلزم لحماية الأسرى بشكل عاجل ومنع تفشي الفيروس.

ومساء اليوم، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع الإصابات بفايروس "كورونا" بصفوف الأسرى في سجني "عوفر" العسكري و"إيشل" إلى أكثر من 100 إصابة.

وأكّد نادي الأسير، أنّ معلومات ترد تباعاً منذ صباح اليوم عن تصاعد انتشار فايروس "كورونا" بين الأسرى في سجون الاحتلال.

وبيّن بأن السجون التي ثبت فيها إصابات بين صفوف الأسرى اليوم، سجني "عوفر"، و"إيشل- بئر السبع"، حيث سُجلت أكثر من 100 إصابة في قسم (22)، وإصابتان في قسم (17) بسجن "عوفر"، و10 إصابات على الأقل في سجن "إيشل" بينهم الأسير نائل البرغوثي.

يُشار إلى أنّه ووفقًا للمتابعة فإن أعداد الأسرى الذين ثبتت إصابتهم منذ بداية انتشار "كورونا" وتمكنت المؤسسات المختصة من توثيقها ومتابعتها منذ شهر نيسان 2021 حتّى اليوم وصلت إلى أكثر من 530 إصابة.