الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

علّق عمله في الحياة السياسية

الحريري يعلن عدم الترشح للانتخابات البرلمانية

حجم الخط
بيروت - وكالة سند للأنباء

قال زعيم تيار المستقبل، سعد الحريري، إنه لن يترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة في لبنان، المقررة في أواخر مارس المقبل.

وذكر الحريري في كلمة ألقاها بالعاصمة اللبنانية "بيروت" اليوم الاثنين: "أعلن عدم ترشحي للانتخابات النيابية المقبلة".

وأضاف: "في ظل الانقسام الوطني والطائفية أعلن تعليق عملي في الحياة السياسية". مرجعًا ذلك لـ "النفوذ الإيراني في بلده، بالإضافة إلى التخبط الدولي".

ونوه إلى أنه تحمل الكثير من الخسائر المادية والمعنوية، "لكن ما لا يمكنني تحمله هو أن يكون عدد من اللبنانيين الذين أرى من موجب لبقائي في السياسة، سوى لخدمتهم، باتوا يعتبرونني أحد أركان السلطة التي تسببت بالكارثة والمانعة لأي تمثيل سياسي جديد من شأنه أن ينتج حلولا لبلدنا وشعبنا".

واستطرد الحريري: "من باب تحمل المسؤولية، كنت الوحيد الذي استجاب لثورة 17 تشرين 2019، فقدمت استقالة حكومتي وكنت الوحيد الذي حاول بعد كارثة 4 آب في بيروت تغيير طريقة العمل، عبر حكومة من الاختصاصيين واللبنانيون يعرفن في الحالتين ماذا كانت النتيجة، وهم يعرفون من لحمهم الحي كلفة الإنكار".

وبيّن بأنه: "من باب تحملي المسؤولية أيضًا، ولأنني مقتنع بأن لا مجال لأي فرصة إيجابية للبنان في ظل النفوذ الإيراني والتخبط الدولي والانقسام الوطني واستعار الطائفية".

وأعلن الحريري "تعليق عمله في الحياة السياسية، ودعوة عائلته في تيار المستقبل لاتخاذ الخطوة نفسها، وعدم الترشح في الانتخابات النيابية وعدم التقدم بأي ترشيحات من تيار المستقبل أو باسم التيار".

وأكد: "نحن باقون في خدمة شعبنا ووطننا، لكن القرار تعليق أي دور في السلطة والنيابة بمعناها التقليدي، وسنبقى متمسكين بمشروع رفيق الحريري لمنع الحرب الأهلية والعمل من أجل مستقبل أفضل للبنانيين".